Accueilالاولىتونس - أين الخبز الجديد

تونس – أين الخبز الجديد

نظّمت وزارة الفلاحة يوم 15 ديسمبر 2023، حصة تذوّق لخبز جديد (خبز كامل) سيكون متوفّرا في كل مخابز البلاد مطلع السنة القادمة أي مطلع سنة 2024 ولكن المولود الجديد مازال لم ير النور الى حد اليوم رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر عن الاعلان رسميا عن مشروع تسويقه .

وكشفت مديرة المعهد العالي للتكنولوجيا بجامعة منوبة ريم درويش، المشارك في حصّة التذوّق، مباشرة من وزارة الفلاحة، خلال مداخلتها في برنامج أحلى صباح اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، أنّ هذا الخبز يشبه الخبز التقليدي التونسي المتكون من القمح الصلب ولا يحتوي على الفارينة المدعّمة بل يحتوي على أكثر الياف ومعادن وفيتامينات وهو لا يشبه الخبز المدعّم الموجود حاليا في المخابز لأنّه مصنوع من الألياف الموجودة في القمح وطريقة استخراج الفارينة الموجودة في القمح مختلفة تماما.

ودعت مديرة المعهد العالي للكنولوجيا بجامعة منوبة الى الاقبال هذا النوع من الخبز لما يحتويه من منافع .

وأكد يحيى موسى رئيس الغرفة النقابية للمخابر بالنيابة يوم 18 ديسمبر 2023 إن “الخبز الجديد بالألياف الغذائية الذي من المنتظر طرحه بداية من السنة المقبلة سيكون مُفيدًا للمواطن صحيًّا وإقتصاديًّا”.

وقال موسى في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام ” “هذا الخبز صحي وغنيّ بالألياف الغذائية باعتباره مصنوعًا من فرينة رفيعة” مضيفا “هذا الصنف سيُساهم في حلّ أزمة الفرينة التي تعيشها الدولة هذه الفترة”.
واكد أنّه “سيتم توزيع الفرينة الجديدة على المخابز المُصنّفة دون غيرها” مُشيرًا إلى أنّ الحديث عن إنفراج أزمة الخبز يرتبط بطريقة وبتوقيت توزيع المنتوج الجديد في الاسواق .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة