Accueilالاولىلأول مرة: روسيا تعلن أنها في حالة حرب

لأول مرة: روسيا تعلن أنها في حالة حرب

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف لوسائل الإعلام الروسية اليوم الجمعةإن عبارة “العملية العسكرية الخاصة” لم تعد مناسبة في مواجهة “مشاركة الغرب الجماعي”.

لم تعد مجرد “عملية عسكرية خاصة”.. أعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة.

قال: “نحن في حالة حرب. نعم، لقد بدأت كعملية عسكرية خاصة، ولكن بمجرد تشكيل هذه المجموعة هناك، عندما شارك فيها الغرب الجماعي إلى جانب أوكرانيا، أصبحت حرب بالفعل بالنسبة لنا”. وأوضح هذا الصديق المقرب لفلاديمير بوتين، الذي أعيد انتخابه للتو لولاية خامسة: “يجب على الجميع أن يفهموا ذلك من أجل التعبئة شخصيا”.

لمدة عامين، قمع الكرملين استخدام كلمة “الحرب” بفرض غرامات وأحكام بالسجن، وفرض التعبير الرسمي الملطف “العملية العسكرية الخاصة”. لقد استخدم العديد من كبار المسؤولين، خلال عامين من الصراع، بالفعل كلمة “حرب” في تصريحاتهم العامة، ولكن دائما في إشارة إلى الحرب التي قد يشنها الغرب ضد روسيا عبر أوكرانيا، وليس فيما يتعلق بالهجوم الروسي نفسه.

ردا على سؤال الصحافة عن مصير أولئك الذين أدينوا لاستخدام الكلمة، أشار ديمتري بيسكوف إلى أنه لا ينبغي للمرء أن يتوقع السماح باستخدام المصطلح في سياق ينتقد روسيا.

أضاف: “تُستخدم كلمة حرب في سياقات مختلفة. قارن سياق كلامي بسياق القضايا (المدانين) التي تستشهد بها”.

مع ذلك، قدرت المحللة الروسية تاتيانا ستانوفايا، على تطبيق تيليجرام، يوم الجمعة، أن الاستخدام الرسمي للمصطلح من قبل الكرملين يوضح عبور “الحدود النفسية” للنخبة السياسية والسكان. https://lefigaro.fr/international/ukraine-pour-la-premiere-fois-la-russie-qu-elle-affirme-qu-elle-est-en-etat-de-guerre-20240322

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة