Accueilالاولىتونس - العجز الطاقي أصبح يثقل كاهل الدولة والمواطن والصناعيين

تونس – العجز الطاقي أصبح يثقل كاهل الدولة والمواطن والصناعيين

شددت فاطمة ثابت شيبوب وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة خلال إشرافها مساء الجمعة 3 ماي 2024 على تدشين مشروع المؤتلف للطاقة لشركة خاصة بصفاقس على أن العجز الطاقي في تونس أصبح يثقل كاهل الدولة والمواطن والصناعيين وانه من الضروري تظافر جهود كل الاطراف للحد من ذلك لضمان مردودية افضل للطاقة والحد من التكاليف المرصودة لدعمها.

ولفتت الى أن وزارة الصناعة والمناجم والطاقة قامت منذ سنة 2015 بتحديد استراتيجية وآليات للتشجيع على الإقتصاد والتحكم في الطاقة وتم إلى حد الآن تمويل 153 مشروع في مجال التحكم في الطاقة بدأت نتائجها تظهر.

كما أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة أهمية مشروع المؤتلف للطاقة للمجمع الخاص بإعتباره مشروعا تم إحداثه في وحدة صناعية مستهلكة للطاقة ومن شأنه ضمان الاقتصاد فيها وبالتالي الضغط على كلفة الفاتورة الطاقية اضافة الى المساهمة في الحفاظ على البيئة وتعزيز قدرة المجمع على الابتكار والتجديد وتوظيف التكنولوجيا بهدف الرفع من قدرته التنافسية.

وأشادت الوزيرة بنجاح الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ هذا المشروع الذي يندرج في إطار شراكة بين المجمع الخاص والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة وكذلك الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة