Accueilالاولىوفد أمني ليبي يصل الى تونس

وفد أمني ليبي يصل الى تونس

للتباحث حول الترتيبات اللازمة لإعادة افتتاح معبر رأس جدير الحدودي.. وزير الداخلية المكلف بـحكومة الوحدة عماد الطرابلسي، يصل إلى العاصمة تونس رفقة وفد أمني حكومي، ويلتقي نظيره التونسي كمال الفقي، وعددا من المسؤولين الأمنيين.

وأعلنت وزارة الداخلية الليبية اليوم الاثنين 6 ماي 2024 ان الوزير عماد مصطفى الطرابلسي وصل عصر اليوم الى تونس على رأس وفد أمني حكومي.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه كان في استقبال الطرابلسي وزير الداخلية كمال الفقي وعدد من المسؤولين الأمنيين التونسيين.

وكانت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية قد اعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين انه تم الاتفاق على إستئناف العمل بمعبر راس جدير بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة وفقاً للمعايير الدولية للمعابر البرية دون تحديد تاريخ معين لذلك.

وافادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اللجنة الأمنية لإعادة تفعيل العمل بمعبر رأس جدير باشرت عملها من المعبر برئاسة رئيس جهاز المباحث الجنائية وعضوية مدير إدارة المرور والتراخيص ومدير المنفذ ورئيس رقابة الجوازات به مشيرة الى ان ذلك ياتي تفعيلا لقرار وزير الداخلية عماد الطرابلسي والقاضي باعادة تفعيل المعبر.

واكدت ان اعضاء اللجنة التقوا باعضاء من ادارة شرطة الحدود بتونس بحضور القنصل الليبي بصفاقس بغية اعداد الترتيبات لإنسياب حركة العبور بين البلدين وكذلك لوضع آلية لتسجيل المركبات الآلية العابرة ومعالجة أسباب إزدحام حركتي الدخول والخروج.

واشارت الى ان الجانبين اتفقا على إستئناف العمل بالمنفذ بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة وفقاً للمعايير الدولية للمعابر البرية مع التقيد بالتشريعات النافذة للبلدين في مكافحة التهريب مؤكدة انه تم ايضا الإتفاق على فتح عدة ممرات للمسافرين والبضائع.

يشار الى انه تم غلق معبر راس جدير من الجانب الليبي اثر اشتباكات حصلت بين مجموعات متواجدة ببلدية زوارة واعوان وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة