Accueilالاولىالسفير السعودي يكشف عن موعد إنطلاق بناء المدينة الصحيّة “الأغالبة”

السفير السعودي يكشف عن موعد إنطلاق بناء المدينة الصحيّة “الأغالبة”

أكّد سفير المملكة العربية السعودية بتونس الدكتور عبد العزيز بن علي الصقر أنّ أشغال بناء وتجهيز مشروع المستشفى الجامعي الملك سلمان بن عبد العزيز وكذلك المدينة الصحيّة “الأغالبة” في ولاية القيروان ستنطلق في غضون الشهرين القادمين.

وأضاف الصقر في حوار لموزاييك اليوم الأربعاء 8 ماي 2024 أن مشروع بناء بناء المستشفى الجامعي الملك سلمان بالقيروان تعطّل منذ سنة 2017 “ولا فائدة من الوقوف على الماضي ولا نريد أن نتذكّره” ملمحا إلى التعطيل الذي واجهه المشروع.

وقامت الجمهورية التونسية والمملكة العربية السعودية بتوقيع جملة من مذكرات التفاهم والاتفاقيات على هامش انعقاد أشغال الدورة التاسعة للجنة المشتركة التونسية السعودية في جويلية 2017، ومن بين هذه الاتفاقيات “هبة لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز الجامعي في ولاية القيروان بقيمة 85 مليون دولار.

كما ستشهد القيروان أشغال مشروع مدينة الأغالبة الطبية بالقيروان الذي يتضمن عديد الاختصاصات الطبية بالإضافة إلى عدد من الفضاءات الجامعية. كما تحتوي المدينة الطبية على فضاء صناعي خاصّ بالقطاع الصحي إلى جانب فضاء لإنتاج الطاقات المتجددة. وسيقع توفير وحدة للإخلاء الصحي الجوي وفقا لبرنامج المنظمة العالمية للصحة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة