Accueilالاولىتونس : راشد الخياري في حالة صحية حرجة

تونس : راشد الخياري في حالة صحية حرجة

نشر المحامي حبيب بنسيدهم، الخميس 9 ماي 2024، تدوينة على حسابه بفيسبوك، أكد فيها أنّ الحالة الصحية للنائب السابق بالبرلمان التونسي راشد الخياري، “صارت في حرج بعد انتشار الورم في كامل جسده داخل السجن” حسب ما تمّ إعلامه من أفراد عائلة الخياري، وفقه.

وأضاف بنسيدهم أنّ عائلة راشد الخياري أعلمته أيضًا بأنّ “إدارة السجن قد كلّفت الطبيب بمعاينته ومكّنته من رسالة عاجلة لضرورة خضوعه لعملية جراحية مستعجلة، فضلًا عن أنّ اللجنة الطبيّة قد اتّخذت قرارًا بإجراء عملية جراحية مستعجلة على راشد الخياري” وفق البيان.

وشدّد المحامي في هذا السياق، على أنّ “راشد الخياري يجب أن يخضع لعملية جراحية عاجلة، وأنّ حياته في انتظار تعيين موعد لإجراء العملية”، منوهًا إلى أنّ “العائلة أثنت على إدارة السجن وأعوانه على متابعتها الدقيقة وحسن معاملتها له”.

وأضاف حبيب بنسيدهم: “هذا ورم لا ينتظر، هذه حالة إنسانية بعيدًا عن تصفية الحسابات السياسية، هذه مسألة حياة أو موت، هذه أمانة طبية محمولة على وزارة الصحة، هذا حق كوني وقانوني وواجب شرعي وديني ومطلب إنساني وأخلاقي” على حد تعبيره، مطالبًا بتحديد موعد لإجراء عملية جراحية لراشد الخياري.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة