فتحي المولدي يتوقع تحديد جلسة الاستئناف في قضية مراد الزغيدي قبل نهاية جوان القادم

0
76

أكد المحامي فتحي المولدي عضو هيئة الدفاع عن الاعلامي مراد الزغيدي أنهم تقدموا بطلب استئناف الصادر في حق موكلهم الذي حكم عليه أمس ابتدائيا بعام سجن مع النفاذ العاجل .

وقال المولدي أن أحترم قرار القضاء ولكني صدمت بقرار المحكمة ولكني أتمنى ان يتم تلخيص الحكم بالسرعة المطلوبة ليحال على الدائرة الاستئنافية بالسرعة المطلوبة خاصة وأنه في حالة ايقافئ وله أولوية على الذين ينتظرون تحديد جلساتهم الاستئنافية وهم في حالة سراح .

المولدي توقع أن يتم تحديد جلسة الاستئنااف في نهاية جوان القادم .

وأفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة بأن الدائرة الجناحية بالمحكمة قضت بالسجن لمدة ستة أشهر في حق الإعلامي برهان بسيس، من أجل جريمة تعمد استعمال شبكة وأنظمة معلومات واتصال لإنتاج وترويج ونشر ارسال وإعداد أخبار وإشاعات كاذبة بهدف الاعتداء على حقوق الغير والإضرار بالأمن العام.

كما قضت بالسجن مدة 6 أشهر إضافية من أجل استعمال أنظمة معلومات واشاعة أخبار تتضمن نسبة أمور غير حقيقية بهدف التشهير بالغير وتشويه سمعته والإضرار به ماديا ومعنويا.

وقضت نفس الدائرة بالسجن لنفس المدة في حق الإعلامي مراد الزغيدي من أجل نفس التهم.

ويأتي الحكم على خلفية تعمد كلا المتهمين نشر تدوينات والقيام بتصريحات تضمنت إشاعات وأخبار فيها مساس من النظام العام وتعكير صفوه، وفق تأكيد محدثنا.

وأضاف زيتونة “نؤكد أنه خلافا لما يروج على مواقع التواصل الاجتماعي أن التتبعات جاءت كشكل من أشكال الحد من حرية التعبير والصحافة والتي تعد حقوقا مضمونة بالقانون والدستور في حدود عدم نشر الإشاعات والاخبار الزائفة وهتك الأعراض التي تعد جرائم يعاقب عليها القانون وتسري على الجميع في إطار المساواة أمام القانون”.

ولفت إلى أنه بامكان المتهمين إثر اعلامهم بالحكم ممارسة الحق في الاستئناف.