السفارة التونسية بفرنسا : وجود أعضاء من فاغنر في تونس كذب وإفتراء

0
43

نفت السفارة التونسية بفرنسا في بيان لها مساء اليوم “بشدة المزاعم التي بثتها قناة LCI الإخبارية يوم الخميس 23 ماي 2024 في برنامجها “24 ساعة Pujadas” والتي أشارت كذبا إلى وجود أعضاء من فاغنر في جربة. “
وأضاف البيان “للأسف تواصل القناة عملها التضليلي من خلال نشر معلومات لا أساس لها من الصحة حول تونس. ولم يتم التحقق من هذه المعلومات من مصادر رسمية. “
ومرة أخرى أيضًا يقول البيان “، لا تحترم LCI الأخلاقيات والسلوك المهني الذي يوجه العمل الإعلامي عادةً.
وللأسف أيضاً فإن الذين يدعون الدفاع عن حرية الرأي هم الذين ينتهكونها!
وقال البيان “إن تونس دولة ذات سيادة، وهي وحدها القادرة على السيطرة على كامل أراضيها وسلامتها.
وغني عن القول، خاصة بالنسبة لأولئك الذين قد لا يعرفون ذلك، أنه لا يوجد أي طرف في وضع يسمح له بمحاسبة تونس.
أما بالنسبة لتدفقات الهجرة غير النظامية، فإن تونس، بالنسبة لأولئك الذين يتظاهرون بتجاهلها، كانت الضحية الرئيسية ولكنها أيضا أول من نبه شركائها في المنطقة. والأمر متروك لأولئك المسؤولين في المقام الأول عن هذا الوضع لتحمل المسؤولية.
تشكل الهجرة غير النظامية تهديدًا لجميع البلدان: بلدان المنشأ والعبور والمقصد. ولن نتمكن من وضع حد لها وإنقاذ حياة الآلاف من البشر إلا من خلال معالجة الجذور العميقة لهذه الظاهرة.
التضليل رياضة يبدو أن البعض من محبيها!”

وكانت قناة فرانس 24 الفرنسية قامت أمس وعبر مراسلها بواشنطن نقلت عن مسؤولين من الخاجية الأمريكية انزعاجهم من تواجد مرتزقة فاغنر بافريقيا وخاصة تونس .

ولم يصدر الى حد اللحظة أي موقف من وزارة الخارجية منذ صدور مقال لاريبوبليكا مطلع هذا الأسبوع والذي أول من أشار الى هذا الادعاء .