المستشار الاتحادي السويسري يحل بتونس لطرح قضية المهاجرين

0
28
Der soeben zum Bundesrat gewaehlte Beat Jans, Regierungspraesident Basel-Stadt, entdeckt seine Familie auf der Tribuene als er Annahme der Wahl erklaert, waehrend den Gesamterneuerungswahlen des Bundesrates durch die Vereinigte Bundesversammlung, am Mittwoch, 13. Dezember 2023 in Bern. (KEYSTONE/Peter Schneider)

حل اليوم بتونس في زيارة تسمر يومين المستشار الاتحادي Beat Jans قالت وسائل اعلام سويسرية أن الزيارة ستتركز حول تزايد عدد المهاجرين التونسيين “سيزور المستشار الاتحادي بيت يانس تونس الأسبوع المقبل وسيتحدث وزير اللجوء لدينا أيضًا مع المسؤولين في تونس حول ضغط الهجرة المتزايد أولئك الذين يصلون إلينا يتقدمون بطلب اللجوء”
وحسب الإحصائيات الفيدرالية، تم رفض 99٪ منهم. لكن الترحيل معقد ومكلف، ونظراً لوجود وافدين جدد دائماً، فإنه يصل إلى طريق مسدود. يرتكب بعضهم جرائم بسيطة أثناء إقامتهم القصيرة معنا، من أجل الحصول على بعض المال لأنفسهم ولعائلاتهم في بلدهم الأصلي. على سبيل المثال: في عام 2023، تم ارتكاب غالبية سرقات السيارات، والتي ستتضاعف في عام 2023، من قبل مجرمين من منطقة المغرب العربي.

و Beat Jans هو صاحب فكرة إجراءات اللجوء السريعة خلال 24 ساعة لمقدمي الطلبات من الجزائر والمغرب وتونس وليبيا. وقد دخلت حيز التنفيذ مطلع هذا الشهر في جميع أنحاء سويسرا. الشيء الوحيد هو أن الإجراء يستمر أكثر من 24 ساعة.
“إن الإجراء الذي يستغرق 24 ساعة هو حيلة تسويقية من قبل Beat Jans. “يبدو أن جميع المشاكل يتم حلها خلال 24 ساعة، ولكن بالطبع هذا ليس صحيحا”،حسب عضو المجلس الوطني باسكال شميد (UDC/TG). وتوافق أليسيا جيروديل، المستشارة القانونية في منظمة العفو الدولية في سويسرا، على فشل هذه الفكرة : “لقد روج Beat Jans للإجراء الذي يستمر 24 ساعة كعلاج معجزة. ولكن كان من الواضح دائمًا أنه لا يمكن إكمال الإجراء خلال 24 ساعة”.