رئيس الجمهورية يكشف : مدير في مؤسسة عمومية يتمتع بست سيارات وظيفية

0
99

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر الجمعة 24 ماي 2024 بقصر قرطاج، خلال لقائه بليلى جفّال وزيرة العدل، أنه سيتم قريبا كشف ملف فساد يتعلق بمدير في مؤسسة عمومية يتمتع بست سيارات وظيفية، ويسافر بصفة شهرية.

وعاد رئيس الجمهورية بالمناسبة على قضايا الفساد في بعض الإدارات والاستيلاء على مقدرات الدولة، كذلك بالشهائد المزورة لموظفين في بعض الإدارات. 

وتحدث رئيس الدولة في سياق متصل عن وجود حملات تشويه ممنهجة بهدف ضرب الدولة، معتبرا أن القضية لا تتعلق بحزب أو بآخر، بل بعائلات تسيطر على البلاد، وفق تعبيره، متابعا ” حوالي 40 أو 50 عائلة تسيطر على البلاد ولها إمتداد داخل الإدارة، واليوم يتباكون عن الحريات..فنحن أكثر حماية لحقوق العمال وحقوق البؤساء ممن يدعون أنهم يحمونهم..”

كما قال ” أكره الظلم ولا أقبل الاعتداء على وطننا أو تشويهه في الخارج ولا أقبل التدخل في شؤوننا الداخلية.. سيادتنا فوق كل اعتبار كما أن الحريات مضمونة..”

وتطرق رئيس الجمهورية أيضا إلى مصادقة مجلس الوزراء الأربعاء 22 ماي على مشروع قانون يتعلق بتنقيح أحكام الفصل 411 من المجلة التجارية، والذي سيتم عرضه على مجلس نواب الشعب، مؤكدا أن التنقيحات تهدف إلى تحميل المؤسسات المصرفية المسؤولية، وذلك ردا على منتقدي المشروع.

وختم رئيس الدولة قائلا ” مثلما قال أحد الفقهاء..الثعلب الحر في المدجنة الحرة ونحن لسنا مدجنة .. طريقتهم طريقة الثلعب الماكر ومتى كان للثعلب دينا ؟