L'actualité où vous êtes

نحتاج لمثل هذا القرار في تونس بريطانيا تدعو مديري المدارس الاسلامية الى الالتزام بتطبيق القيم البريطانية الاساسية والا

Tunisie

بعد ان ضاقت ذرعا بالاستخدام السيئ لعدد من المدارس  الاسلامية على اراضيها التي اتهمها تقرير صدر الاسبوع الماضي عن وزير التعليم  بنشر افكار متطرفة تستعد بريطانيا بوضع قائمة في عدد من المسلمين سيتم حظر توليهم مناصب إدارية في المدارس الحكومية والمدارس الحرة (الخاصة) الجديدة  وذلك بموجب قوانين اقترحها وزير التعليم البريطاني مايكل جوف، كرد فعل للجدل الذي اندلع بشأن تزايد  تأثير الإسلاميين على العملية التربوية في المدارس البريطانية.
وكانت وزارة التعليم البريطانية قد أضافت فقرات جديدة لاتفاقية نموذج التمويل للمدارس الحكومية، التي تنص على أن مديري تلك المدارس ينبغي أن يلتزموا بتطبيق “القيم البريطانية الأساسية”. كما أن تلك القوانين تمنح لوزير التعليم السلطة في إغلاق المدارس إذا لم تلتزم وتطبق تلك القيم.

واذا كانت بريطانيا التي تعد من اكثر الدول انفتاحا وتسامحا مع الحريات الدينية حتى ان العديد من الزعامات الاسلامية التي تعرضت لتضييقات في بلدانها بسبب معتقداتها وجدت في بريطانيا ملجأها الاخير  فانه على وزير التربية والتعليم في بلادنا ان يحذو حذو بريطانيا لاصدار قرارات ومواقف من شأنها ان تقطع الطريق امام استغلال المدارس العامة والخاصة  لنشر الافكار المتشددة بين الناشئة دون أية محاسبة او مراقبة

 

آخر المقالات - Tunisie

إذهب الى الفوق