Accueilالاولىجرجيس : لكل موطن أربعة جرذان

جرجيس : لكل موطن أربعة جرذان

من المنتظر أن تنطلق خلال الأيام القليلة القادمة حملة نظافة بكل من معتمديتي جرجيس وبن قردان للقضاء على أماكن تعشيش الجرذان التي تعتبر السبب الرئيسي وراء انتشار هذه الظاهرة وفق ما أسفرت عنه الدراسات الأولية التي قام بها الأسبوع المنقضي خبيران من فرنسا والمغرب رفقة عدد من الهياكل الجهوية والوطنية

وفي جانفي الماضي  وجهت  جمعية جرجيس الحبيبة نداء استغاثة للسلطات من أجل التدخل وحماية الأهالي من خطر تفشي الجرذان في الجهة والمناطق السكنية.

و قال رئيس جمعية جرجيس الحبيبة بشير الجعايدي إن انتشار الجرذان في جرجيس أصبح يُمثل آفة تُهدد صحة المواطنين والأطفال وتهدد كذلك المحاصيل الزراعية.

وأكد الجعايدي أنه وحسب إحصائية تم إنجازها فإن لكل مواطن في جرجيس 4 جرذان، مشيرا إلى أن بلدية جرجيس بإمكانياتها الحالية عاجزة عن اقتناء الأدوية اللازمة للقضاء على هذه الجرذان.

ومطلع هذا الاسبوع  أكد عدد من الخبراء من المغرب و فرنسا  أدوا زيارة ميدانية لدراسة ظاهرة تكاثر الجرذان بكل من معتمديات جرجيس و بن قردان و جربة اجيم أن الوضع أخطر مما كانوا يتوقعون نظرا للعدد الضخم للجرذان و توفر كافة الظروف الملائمة لعيشهم و تكاثرهم مؤكدين  أن المنطقة بحاجة إلى حملة كبرى لرفع الفضلات

Jamel Arfaoui
Présentation
مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة