Accueilالاولىوزارة الخارجية : التقليص في مدة التعيينات بالخارج

وزارة الخارجية : التقليص في مدة التعيينات بالخارج

علم موقع تونيزي تيليغراف أن منشورا صدر عن وزير الخارجية  في بداية جويلية بخصوص تقليص مدة التعيين بالخارج من 5 الى 4 سنوات خلف تململا في صفوف الديبلوماسيين وعبرت أطراف نقابية عن مخاوفها من سعي الوزارة عبر هذا القرار لافراغ  السفارات والقنصليات بداية من 2017، واغراق السلك بالدخلاء ومن الاحزاب والولاءات استعدادا للمواعيد الانتخابية القادمة وبالخصوص أوروبا  ”

وأصدرت نقابة السلك الدبلوماسي  لائحة مهنية طالبت بالتراجع عن مثل هذه القرارات  التي وصفتها بالمسقطة والانتقائية ودعت الى ضرورة اصلاح الدبلوماسية حسب نظرة شاملة تأخذ بالإعتبار المصلحة العامة والظروف المهنية للدبلوماسيين ” النقابة قالت ان  التسريع باعتماد النظام الاساسي الجديد للسلك الدبلوماسي  سيضمن الحياد والرؤية الواضحة للدبلوماسية كمهنة تكتسب بالدربة والخبرة المتراكمة والتكوين وتغيير الهيكل التنظيمي لاستيعاب العشرات من الدبلوماسيين الذين ينتظرون دورهم في الترقية في الخطط الوظيفية.

النقابة  كشفت انها أجرت استطلاعا للرأي شارك فيه الدبلوماسيون بالداخل والخارج ” أكد بأغلبية ساحقة رفضهم لقرارات أحادية الجانب دون أخذ رأي أصحاب المهنة والهيكل النقابي الذي يمثل السلك الدبلوماسي. تم رفع الموضوع للوزير والنقابة تنتظر الجواب. “

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة