Accueilالاولىالبنتاغون يؤكد مقتل الارهابي التونسي الفرنسي أبو بكر الحكيم

البنتاغون يؤكد مقتل الارهابي التونسي الفرنسي أبو بكر الحكيم

أعلنت مصادر عسكرية أمريكيّة أن طائرة دون طيار قتلت القيادي في تنظم ‘داعش’ أبو بكر الحكيم الإرهابي الذي كان على صلة بهجوم سوسة وباردو في 2015 والعمليّة التي استهدفت الصحيفة الفرنسية ‘شارلي هبدو’ بباريس.

ونقلت وكالات الأنباء عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن أبو بكر الحكيم البالغ من العمر33 سنة، والحامل للجنسيتين التونسية والفرنسية، قد قتل يوم 26 نوفمبر في مدينة الرقة السوريّة، بعد أن سافر إلى سوريا للالتحاق بـداعش سنة 2014.

وللإشارة فانّ أبو بكر الحكيم قد ولد في باريس، وسافر للالتحاق بالجماعات الجهادية في العراق، ليسجن بعدها في فرنسا لمدّة سبع سنوات في تهم متعلّقة بقانون الإرهاب، ثم انتقل بعد انتهاء فترة حكمه إلى تونس، ليلتحق في جانفي 2011 بتنظيم أنصار الشريعة.

ويُعتبر أبو بكر الحكيم المعروف بـ”أبو مقاتل” من أخطر العناصر الإرهابية المفتّش عنها في تونس منذ 2013 بعد أن كشفت التحقيقات مع الإرهابي صابر المشرقي  أنه متورّط في اغتيال الشهيدين شكري بالعيد ومحمد البراهمي، الأمر الذي أكّده فيما بعد في شريط فيديو، حيث أعلن مسؤوليته على الهجمات ضدّ عناصر الأمنيّة والعسكريّة في جبل الشعانبي بالإضافة إلى الاغتيالين.

يذكر ان وسائل اعلام محلية سورية أكدت مقتله يوم 22 فيفري 2015 من قبل الجيش السوري وتم نشر صورة منسوبة اليه وهو جثة هامدة .

 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة