لجنة التحاليل المالية تفتح ملف ال12 مليون دولار تحصل عليها جراية من قطر

0
286

علم موقع تونيزي تيليغراف ان لجنة التحاليل المالية تعكف حاليا على ملف الأموال التي تم تحويلها من قطر الى المدعو شفيق الجراية قيمتها  12 مليون دولار  وذلك من اجل معرفة ان كانت هذه العملية تدخل في اطار غسيل الأموال

وقد علمنا ان هذه الاموال  شهدت تنقلات غير عادية اذ صدرت من احد البنوك السويسرية ثم انتقلت الى قطر ومنها الى تونس

وكان وزير الوظيفة العمومية السابق عبيد البريكي اول من كشف على هذه العملية   في مارس الماضي اذ اكد  خلال برنامج تلفزي  ان   شفيق الجراية  تلقى 12 مليون دولار من دولة قطر. وطالب البريكي رئيس الحكومة يوسف الشاهد بتتبع الملف .

وبدوره قال الجراية في حينه أن المبلغ المشار اليه  متأت من تحويل لتكاليف اقتناء بناية لفائدة صندوق الصداقة القطري التونسي مساحتها 5260 متر مربع في منطقة البحيرة ، مشيرا الى أن البناية تقع على البحر وأن نفس الجهة أي صندوق الصداقة القطري التونسي اقتنى في نفس الوقت بنايتين واحدة على ملك الشيخ صالح كامل والثانية على ملك سعيد ناجي.

وأضاف الجراية أنه سلم الوثيقة في ثلاثة نسخ واحدة للوزارة الأولى وثانية للبنك المركزي وثالثة لوزارة الخارجية وأن عملية اقتناء العقار قانونية وخاضعة لتصريح من وزارة الخارجية وأنه تم تحويل المبلغ المضمن في الوثيقة بالكامل إلى بنك الأمان باعتبار أنّ انجاز البناية تمّ بقرض من هذا البنك.