Accueilالاولىخمسة تفجيرات انتحارية شرق لبنان

خمسة تفجيرات انتحارية شرق لبنان

اقدم خمسة انتحاريين على تفجير انفسهم تباعاً خلال مداهمات نفذها الجيش اللبناني فجر الجمعة في مخيمين للنازحين السوريين في شرق لبنان، ما تسبب باصابة عدد من الجنود بجروح وفق ما اعلنت قيادة الجيش.
وذكر الجيش في بيان ان اربعة انتحاريين اقدموا على تفجير انفسهم أثناء قيام قوة من الجيش بتفتيش مخيم النور للنازحين السوريين في بلدة عرسال، ما تسبب باصابة ثلاثة عسكريين بجروح. وخلال تفتيش الجيش مخيم القارية، فجر انتحاري خامس نفسه قبل ان يبادر “إرهابي آخر” الى رمي قنبلة يدوية تسببت باصابة اربعة عسكريين بجروح.

وذكرت انه “في وقت لاحق أقدم ثلاثة انتحاريين آخرين على تفجير أنفسهم من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين” مشيرة الى ضبط قوى الجيش “أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير” في المخيم ذاته.
وخلال قيام قوة أخرى من الجيش وفق البيان، “بعملية تفتيش في مخيم القارية التابع للنازحين السوريين في المنطقة نفسها، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف من دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين”. واصيب اربعة عسكريين بجروح بعد رمي “إرهابي آخر” قنبلة يدوية باتجاه إحدى الدوريات.
وتواصل وحدات الجيش تنفيذ عمليات دهم وتفتيش في عرسال بحثا عن “إرهابيين آخرين وأسلحة ومتفجرات” بحسب بيان الجيش.
ولبلدة عرسال حدود طويلة ومتداخلة مع منطقة القلمون السورية غير مرسمة بوضوح وعليها العديد من المعابر غير الشرعية، ما يسمح بانتقال المسلحين بسهولة بين جهتي الحدود.
وخلال السنتين الماضيتين، تكررت المواجهات بين هذه المجموعات والجيش اللبناني. كما حصلت مواجهات أحيانا من الجهة السورية بينهم وبين حزب الله الذي يقاتل في سوريا الى جانب قوات النظام.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة