Accueilالاولىسيدي بوزيد : القطاع الخاص هو الحل

سيدي بوزيد : القطاع الخاص هو الحل

تحت شعار ” الاستثمار ضامن للتنمية والتشغيل” عقد الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بسيدي بوزيد مؤتمره التاسع يوم الجمعة 22 ديسمبر 2017 بأحد الفضاءات الخاصة بالجهة.

أشرفت على اشغال هذا المؤتمر السيدة وداد بوشماوي رئيسة الاتحاد التقليدية بحضور مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني والعديد من رؤساء الاتحادات الجهوية وثلة من ممثلي الجهة بمجلس نواب الشعب وممثلي منظمات المجتمع المدني في سيدي بوزيد وإطارات الاتحاد.

وتوجهت  رئيسة الاتحاد في بداية كلمتها في افتتاح المؤتمر بالتحية إلى أهالي  سيدي بوزيد هذه المدينة المناضلة مهد الثورة التونسية وإلى شهدائها الأبرار وجرحاها وعائلاتهم  مضيفة أن  الاتحاد  يراهن على الشباب الذي يجب ألا ييأس ويواصل النضال والتسلح بالأمل  والثقة في مستقبل أفضل داعية  كل الأطراف إلى تحمل المسؤولية في النهوض بالجهة خاصة أصحاب المؤسسات من أبناء  سيدي بوزيد والأخذ بزمام الأمور في بعث المشاريع من أجل تحقيق واقع أفضل للجهة لان الحل في القطاع الخاص وفق تعبيرها.

وقالت  رئيسة الاتحاد  أنه على الجميع بذل المزيد من  الجهد من أجل تحقيق نتائج أفضل  في المجال  الاقتصادي وخاصة التشغيل ، لاسيما بعد أن ما تمكنت تونس من النجاح في عملية الانتقال السياسي والديمقراطي.

وفي كلمته أكد السيد  الطاهر التليلي  رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية  بسيدي بوزيد أن للجهة  مقومات هامة تؤهلها لتحقيق التنمية والرفاهة لأبنائها لو توفرت الظروف الملائمة  خاصة من حيث الحوافز وتكريس شعار التمييز الإيجابي للمناطق الداخلية وفق تعبيره.

وتم خلال المؤتمر تلاوة التقريرين الادبي والمالي والمصادقة عليهما وكذلك تكريم العديد من المناضلين والاطارات باتحاد  سيدي بوزيد.

وتناول المتدخلون بالنقاش العديد من النقاط على غرار ضعف الاستثمار بالجهة بسبب هشاشة  البنية التحتية وصعوبة الحصول على التمويل ومركزية القرار الإداري، وطرحوا مشاغلهم في قطاعات الصناعة والتجارة  والخدمات  والمهن والحرف.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة