Accueilالاولىالغنوشي لا يستبعد الاتفاق مع النداء على مرشح واحد للانتخابات الرئاسية

الغنوشي لا يستبعد الاتفاق مع النداء على مرشح واحد للانتخابات الرئاسية

لم يستبعد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي حصول توافق بين حركته وحركة نداء تونس حول مرشح واحد للانتخابات الرئاسية

وقال غنوشي في حوار مع صحيفة الخبر الجزائرية نشرته اليوم  وردا على سؤال حول هذه الامكانية قال الغنوشي ” نعم، يمكن أن يحصل توافق.

وحول امكانية مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية قال الغنوشي ” حتى الآن ماهو واضح، هو أننا سنشارك في الانتخابات المقبلة، ولن نكون محايدين مثل ما كنا في انتخابات 2014، هذه المرة سنشارك، لكن كيف سنشارك، تلك مسألة فيها نظر، فهل سندعم مرشحا آخر أو نقدم مرشحنا فذلك مطروح للتفكير. الأكيد أن هذا الموضوع لن يكون خاضعا للرغبات الشخصية، ولكن سيكون المحدد الأساسي له هو مصلحة البلاد ومصلحة الانتقال الديمقراطي، وتقدير الأوضاع الداخلية والخارجية. ”

 اما بخصوص ترشحه شخصيا لسباق الرئاسة  قال الغنوشي ” الموضوع ليس موضوعا شخصيا حتى، وإن كان من الناحية الدستورية الطريق أمامنا مفتوح، لكن كما ذكرت سيكون المحدد هو مصلحة البلاد وحواراتنا مع شركائنا في الوطن.”

وحول ما اذا كان  مع التعديل الكامل للحكومة أو مع التعديل الجزئي؟

 قال الغنوشي “نحن مع استقرار البلاد ومع الاستقرار السياسي، هذا هو العنوان البارز الذي نعمل تحت سقفه. “

اما عن دعم حركة النهضة ليوسف الشاهد قال الغنوشي ” كما ذكرت نحن مع الاستقرار الحكومي ومع تثبيت التوافق بين اللاعبين السياسيين والاجتماعيين، ونأمل أن حوار قرطاج سوف يوفر أرضية للتوافقات حول برنامج عمل الحكومة، وعلى ضوئها سوف يقع تقييم أداء الحكومة. ”

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة