Accueilالاولىالمرزوقي كل الشعوب العربية تساند تركيا

المرزوقي كل الشعوب العربية تساند تركيا

دون أن يكشف عن المصدر الذي استند اليه   في اطلاق هذا الحكم اعتبر الرئيس  السابق، المنصف المرزوقي  أن الشعوب العربية بأسرها تساند تركيا “ٌقلباً وقالباً” في معركتها الحالية، مشددا “أن الإدارة الأمريكية لا تريد حلفاء أو أصدقاء، وإنما توابع وملحقات”.

وفي مقابلة مع وكالة الأناضول، التركية  قال المرزوقي إن “الشعوب العربية كلها قلبا وقالبا مع تركيا في معركة يعلمون جميعا أنها معركتهم.”

ورأى الرئيس السابق أن الشعوب العربية “منهمكة” الآن في صراعها من أجل ما أسمّاه “الاستقلال الثاني” الذي قال إن تركيا حققته بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأوضح المرزوقي أن الشعوب العربية خاضت معركة تحرر وطني من الاستعمار في منتصف القرن الماضي وهي تخوض الآن معركة استقلال ثان أو تحرر وطني ثان ضد الاستبداد والتخلف”.

وخلص المرزوقي إلى أن محاولة الانقلاب الفاشلة التي استهدفت تركيا صيف 2016، وبقية المناورات الاقتصادية لإخضاع هذا البلد، مرتبطة بمخططات حلف دولي تقوده واشنطن وإسرائيل بمعاونة بعض الأطراف الإقليمية.

وشدّد على أنّ قصّة القسّ الأمريكي أندرو برونسون مجرد ذريعة، وأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كانت ستجد عذرا آخر للهجوم على تركيا.

وتطالب واشنطن أنقرة بإخلاء سبيل برونسون، الذي تم إيقافه بتركيا في 9 ديسمبر2006 ، ويحاكم بتهم التجسس والإرهاب.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة