Accueilالاولىمنظمة يو إس نيوز تضع تونس في المرتبة 68 في مؤشر تربية...

منظمة يو إس نيوز تضع تونس في المرتبة 68 في مؤشر تربية الأطفال

حلت تونس في المرتبة 68 في الترتيب الذي أعدته مؤسسة “يو إس نيوز”  من بين 80 بلدا شملها مؤشر أفضل البلدان لتربية الأطفال، فيما تصدرت الإمارات العربية المتحدة قائمة دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحلولها في الرتبة 52، متبوعة بقطر في الرتبة 61، ثم المملكة العربية السعودية في الرتبة 64،  فعمان في الرتبة 70، متبوعة بمصر، ثم الأردن، فلبنان، والعراق في الرتبة 79.

وتصدرت السويد قائمة أفضل الدول لتربية الأطفال، متبوعة بالدانمارك، ثم النرويج، فكندا، وفنلندا، وهولندا، ثم سويسرا، وأستراليا، ونيوزيلاندا، وبلجيكا.

وتقوم الدراسة على أساس ثمانية معايير هي الاهتمام بحقوق الإنسان، والأسرة، والمساواة بين الجنسين، ومستوى السعادة، والمساواة في الدخل، والأمن، ونظام التعليم العام المتطور، ونظام الرعاية الصحية المتطورة.

وقالت الوثيقة إن بعض مواطني الدول مستعدون لدفع مبالغ عالية من الضرائب إذا ما تم الاهتمام بالرعاية الصحية والتعليم، وغيرهما من الاحتياجات.

وفي هذا الإطار، قال ميك ويكينغ، الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث السعادة: “لماذا يدفع الدنماركيون سعراً مرتفعاً من الضرائب؟ يقولون إن الناس في هذا البلد يرون أن دفع الضرائب يمثل استثماراً ذا جودة الحياة”، مصيفا: “إن الحكومة قادرة على الوفاء بهذا الوعد”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة