Accueilالاولىالمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات تطلق من تونس تقريرها حول حالة الديموقراطية...

المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات تطلق من تونس تقريرها حول حالة الديموقراطية في العالم

ستقوم المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات لأول مرة بإطلاق تقريرها حول حالة الديمقراطية العالمية من تونس.وذلك يوم الاثنين 25 نوفمبر الجاري  ويستعرض هذا التقرير الذي تقوم المؤسسة بإصداره كل سنتين حالة الديمقراطية على المستوى الدولي والإقليمي كما يحلل الاتجاهات والفرص والتحديات المنتظرة في مختلف المناطق والدول بناء على مؤشر حالة الديمقراطية العالمية، وهو مؤشر تم استحداثه من قبل المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات يقوم بقياس الأداء الديمقراطي في 158 دولة.

سيقع خلال هذا اللقاء مناقشة نتائج التقرير على المستوى العالمي، إضافة إلى نتائج التقرير المتعلقة بتونس وليبيا وبقية منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، مع تسليط الضوء على أوجه التقدم والتراجع الرئيسية في الأداء الديمقراطي منذ 2011 كما سيقع مناقشة نجاحات وتحديات الحراك في المنطقة العربية في جلسة تديرها رولا بدران من المعهد الدنماركي لحقوق الإنسان بمشاركة كلّ من السيد شفيق صرصار الرئيس السابق للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية، السيدة سلسبيل القليبي أستاذ القانون الدستوري ونائب رئيس المنظمة العربية للقانون الدستوري والسيد يوسف الشريف نائب مدير مركز كولومبيا العالمي. 

والمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات  (IDEA) هي منظمة حكومية دولية ، تدعم الديمقراطية المستدامة حول العالم . تهدف الى دعم التغيير المستدام للديمقراطية بتوفير معارف المقارنة ، المساعدة في الاصلاح الديمقراطي والتأثير على  السياسات والسياسة . وترمي الى تقوية المؤسسات والعمليات الديمقراطية . المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات هي  أحد الشركاء المؤسسين لمشروع ACE وهي تستضيف حاليا السكرتارية المؤقتة لأيــــس . 
تعمل المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات ، كمحفز لبناء الديمقراطية من خلال توفير موارد المعرفة ، الخبرة وكمنبر للنقاش حول مواضيع الديمقراطية . تعمل المؤسسة سوية مع صانعي السياسة ، الحكومات المانحة ، منظمات ووكالات الامم المتحدة ، المنظمات الاقليمية وغيرها من المهتمين ببناء الديمقراطية  .

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة