Accueilالاولىالسمكة الغريبة : فيلم ايطالي يوثق حياة الصيادين التونسيين في مواجهة...

السمكة الغريبة : فيلم ايطالي يوثق حياة الصيادين التونسيين في مواجهة ضحايا الهجرة غير النظامية

ربما أرواحهم مازالت تجلس في القوارب. أرواحهم الحزينة” أرواح المهاجرين الغرقى في البحر المتوسط، التي يتتبعها فيلم السمكة الغريبة. فيلم للصحفية الإيطالية جويلا بيرتولوزي تتناول فيه حياة صيادين من تونس خلال محاولاتهم إنقاذ المهاجرين من الغرق.

 موسيقى جميلة غريبة تنطلق في افتتاح فيلم “السمكة الغريبة” للمخرجة الإيطالية جويلا بيرتولوزي. الفيلم يتحدث عن غرق مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط. في بداية الفيلم تظهر خلفية سوداء، وجملة: “منذ نهاية التسعينات غرق أكثر من 34 ألف شخص في المتوسط خلال العبور إلى أوروبا”.

 قضت المخرجة الإيطالية والصحفية بيرتولوزي عام 2017 فترة في بلدة جرجيس التونسية القريبة من الحدود الليبية، حيث يعيش صيادو أسماك مع أسرهم معتمدين على ما يوفره لهم البحر من رزق يومي. صيادون يقضون يومهم في انتظار الذي تأتي به شباكهم من البحر. هناك صورت المخرجة الإيطالية فيلمها الذي أسمته “السمكة الغريبة”.

مشاهد في الفيلم تظهر لقطات لجثث ولملابس طافية على سطح البحر. القصة تدور حول الصيادين شمس الدين بوراسين وشمس الدين مرزوق وصلاح الدين محيرك، صيادون من جرجيس أنقذوا آلاف اللاجئين الذين كادوا أن يغرقوا في منتصف البحر. “منذ عام 2002 وحتى 2011 كنا وحدنا في البحر الأبيض المتوسط، نقوم بصيد السمك”، يقول شمس الدين بوراسين

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة