Accueilالاولىالغاء مناظرة ببلدية سوسة : هيئة مكافحة الفساد توضح

الغاء مناظرة ببلدية سوسة : هيئة مكافحة الفساد توضح

تعلم الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، أنّه وعلى إثر طلب تقدّمت به بلدية سوسة بتاريخ 13 جانفي 2020 لمرافقتها في الإشراف على سير المناظرة الخارجية المتعلّقة بإنتداب مهندسين بالسّلك المشترك لمهندسي الإدارات العُمومية ومعماريين بسلك معماري الإدارة بعنوان سنة 2019 لفائدة بلدية الجهة. تولّت الهيئة إبتداء من يوم الإثنين 20 جانفي 2020 مواكبة أعمال لجنة المناظرة بداية من جلسات فرز ملفات المترشّحين.

  وحيثُ تمّ في جلسة الفرز المنعقدة يوم الإثنين 27 جانفي 2020 رصد إخلالات شكلية وإجرائية تتعلّق بالخصوص بالشّهادة العلمية المطلوبة وكيفية إحتساب آجال المشاركة في المناظرة علاوة على طريقة قبول وضبط التّرشحات الواردة على البلدية،

   وحيثُ وقع التّنصيص على تلك الإخلالات والأخطاء ضمن محضر الجلسة والذي تحصل ممثلي الهيئة على نسخة منهُ، 

    وحيثُ قرّرت اللّجنة يوم 27 جانفي 2020 على ضوء ما تقدّم وبناء على ملاحظات ممثلي الهيئة إلغاء المناظرة المذكورة،

    فإنّ الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد تثمّنُ حرص بلدية سوسة على تعزيز مبادئ النّزاهة والشّفافية والمساواة وتكافؤ الفرص وإسهامها في إرساء مبادئ الحوكمة المحلية وثقافة التّوقي من الفساد في الإنتدابات.

   كما تؤّكد الهيئة على تفاعلها الإيجابي والدّائم مع المطالب التي ترد عليها من البلديات لحضور ومواكبة المناظرات الخارجية وذلك في إطار إتفاقيات الشّراكة والتّعاون المبرمة في الغرض.

   هذا وتُذّكر الهيئة بالمناسبة أنّها رافقت خلال سنة 2019 المنقضية 23 بلدية من مختلف ولايات الجمهورية في المناظرات الخارجية التي أعلنت عنها في إختصاصات مختلفة، كما تولّت في شهر ديسمبر 2019 رفع تقرير سنوي إلى وزارة الشّؤون المحلّية والبيئة تضمّن جملة من التّوصيات المنبثقة عن مرافقة الهيئة للبلديات والتي يتعيّن الأخذ بها ضمانا لمزيد من الشّفافية في سير تلك المناظرات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة