Accueilالاولىاتحاد الشغل يوجه اتهامات خطيرة ليوسف الشاهد

اتحاد الشغل يوجه اتهامات خطيرة ليوسف الشاهد

ندد المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، بـ ”التصريحات التي صدرت عن رئيس الحكومة المنتهية ووزير صناعته لما تضمّنته من مغالطات وتهجّم مجاني في محاولة يائسة لتأزيم الوضع الاجتماعي وتلغيم المناخ العام للبلاد في وجه الحكومة المرتقبة خدمة لمآرب شخصية وحزبية لم تعد خافية على أحد”، وفق نص البيان.

وطالب اتحاد الشغل بالتسريع بتشكيل الحكومة والمصادقة عليها نظرا للظرف الدقيق الذي تمرّ به البلاد ودرءا لمزيد التجاذبات والمآمرات، داعيا إلى وضوح برنامج هذه الحكومة وخاصة في المسألة الاجتماعية.

كما استنكر في ذات البيان، تملّص الحكومة المنتهية من تعهّداتها والتزاماتها مع الاتحاد العام التونسي للشغل في خصوص عديد الاتفاقيات القطاعية المبرمة ممّا خلق مناخا اجتماعيا متوتّرا ينذر بانفجارات وانفلاتات يخطّط لها البعض دفعا للفوضى والأزمة، محملا الجهات الحكومية المعنية مسؤوليتها فيما قد ينجرّ عن ذلك.
وعبر الاتحاد العام التونسي للشغل، عن رفضه لإصرار الحكومة على فرض صيغ الانتداب الهشّة والمهينة على عمّال الحضائر والأساتذة والمعلّمين النوّاب وخرّيجي علوم التربية والتعليم والمتعاقدين في التعليم العالي، ويعتبرها صيغا لا دستورية تستهدف كرامة التونسيات والتونسيين وتتعارض مع المعايير الدولية للعمل اللاّئق، ويطالب بإنهائها فورا. 
 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة