Accueilالاولىالطبوبي الغائب البارز عن موكب تسلم حكومة الفخفاخ

الطبوبي الغائب البارز عن موكب تسلم حكومة الفخفاخ

تغيب الاتحاد العام التونسي للشغل عن موكب تسلم حكومة إلياس الفخفاخ مهامها من حكومة تصريف الأعمال بقيادة يوسف الشاهد، المنتظم حاليا بدار الضيافة بقرطاج.

وحضر جميع ممثلي المنظمات الوطنية في تونس بما ذلك الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة واتحاد الفلاحين وهيئة المحامين الا ان الفخفاخ لم يفته ان يتوجه بالشكر لجميع المنظمات الوطنية بدون استثناء

مقابل ذلك رئيس الحكومة المغادرة يوسف الشاهد في كلمته اليوم إنه كان مستعدا للحظة التداول السلمي على السلطة منذ أشهر معبرا عن سعادته بها.

و أضاف الشاهد أنه سعيد بتسليم الأمانة إلى أصحابها اليوم بعد أكثر من 3 سنوات من الحكم متوجها بالشكر للمنظمات الوطنية وعلى رأسها الإتحاد العام التونسي للشغل و للأحزاب السياسية التي عمل معها طيلة السنوات الماضية .
و أشار الشاهد إلى أن المسؤولية كانت صعبة عليه لأنه تحمل أعباء الحكم في مرحلة مليئة بالأزمات وفق قوله.

الاتحاد العام التونسي للشغل استبق منح الثقة لحكومة الفخفاخ ليطالب يوم الثلاثاء

الحكومة المرتقبة بالالتزام بتعهّدات الحكومات السابقة وإلى تطبيق الاتفاقيات المبرمة احتراما لمصداقية التفاوض.

وقال الاتحاد في بيان هيئته الادارية المنعقدة، الثلاثاء 25 فيفري 2020 بالحمامات، انه سيحدّد موقفه من تشكيلة حكومة الفخفاخ ا من خلال برنامجها وأولوياتها وأدائها ومدى استجابتها لانتظارات الشعب وقدرتها على حلّ المسألة الاجتماعية المتعلّقة بالتشغيل والانتدابات وتحسين القدرة الشرائية للمواطن وتجاوز الوضع المتردّي للمرافق العمومية ومقاومة الفقر والخصاصة والتهميش وكذلك بتخطّي الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد.

وطالب الاتحاد في ذات البيان الذي اصدره في ساحة متاخرة من مساء امس، حكومة الفخفاخ، بالانكباب على فضّ المشاكل القطاعية العالقة ومنها ملفّات التشغيل الهشّ بين عمّال الحضائر ومنهم عمّال الحضائر الفلاحية وأعوان الاعتمادات المفوّضة والأساتذة النوّاب وخرّجي الإجازة في علوم التربية وسائر المتعاقدين في الكثير من القطاعات.

كما طالبها بتطبيق الاتفاق الممضى حول إعادة التوظيف المضمن بالفصل الثاني من القانون التكميلي لميزانية 2014 والذي صدر بشأنه الأمر الترتيبي بتاريخ 2 سبتمبر 2016.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة