Accueilالاولىحركة خمس نجوم الايطالية ترضخ لقرار تسوية وضعيات المهاجرين في القطاع...

حركة خمس نجوم الايطالية ترضخ لقرار تسوية وضعيات المهاجرين في القطاع الفلاحي

قالت وزيرة الزراعة الإيطالية تيريزا بيلانوفا إنه تم توقيع اتفاقية مع حركة خمس نجوم بشأن تسوية وضعية المهاجرين العاملين في مجال القطاع الزراعي.

وأكدت الوزيرة بيلانوفا في مقابلة مع صحيفة (لا ريبوبليكا) الأربعاء، أنه “ليس هناك أي شقاق”، في الحكومة “وإذا كان الأمر كذلك، فلن تكون هناك أغلبية”. وأردفت “لقد قمنا بقطع أشواط عديدة واجتماعات كثيرة مع الوزراء، نوابهم وقادة الأحزاب، ومرات عديدة مع رؤساء وفود الجهات المتعددة، والتي شارك فيها رئيس الوزراء جوزيبّي كونتي أيضاً”.

وأضافت الوزير المنتمية لتيار (إيطالية حيّة) “أجرينا تحقيقاً تقنياً مع كل من وزارات الزراعة، العمل، الجنوب والداخلية”. وفي النهاية “توصلنا الى وضع ملخص، وافق عليه زعيم حركة خمس نجوم (ڤيتو) كريمي”، مبينة أن “الأمر لا ينطوي على أربعة أصدقاء التقوا في حانة”،  بل “إنه اتفاق سياسي تم التوصل إليه على أعلى مستوى. آمل ألا يرغب أحد بالتشكيك فيه”.

وفيما يتعلق برئيس الوزراء كونتي الذي تحدث عن تسوية الوضع، أعلنت بيلانوفا أن “من واجبي أن أثق إذا تم الوفاء بالالتزامات التي تعهد بها أشخاص أحرار ومسؤولون”، لكن “يجب أن تدخل هذه القاعدة في المرسوم وتصل إلى مجلس الوزراء تمامًا كما تم الإتفاق عليه”.

وذكرت وزير الزراعة أن “على الطاولة التي تم التوصل عليها إلى الاتفاق، كان هناك 14-15 شخصًا، جميعهم ذوي وظائف أدوا القسم بشأنها على الدستور”، فـ”لم تعد هذه مشكلة تيارنا، بل مسألة مصداقية الوظائف المؤسساتية، علماً أن الأمر يضع على المحك قضايا حساسة كالشرعية، الطوارئ الصحية، العدالة الاجتماعية ومحاربة استغلال العمال في الحقول الذي يسمِّن المنظمات الإجرامية”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة