Accueilالاولىلاعادة تنشيط القطاع السياحي : ألمانيا وفرنسا تدعوان الى فتح الفضاء...

لاعادة تنشيط القطاع السياحي : ألمانيا وفرنسا تدعوان الى فتح الفضاء الداخلي لشنغن

توقعت المفوضية الأوروبية إعادة فتح الحدود مع الدول الأعضاء الأخرى للموسم السياحي، إذا سيطرت على الإصابات بفيروس كورونا وأعدت بشكل جيد أنظمة الرعاية الصحية، حسب مسودة وثيقة كشفت عليها وكالة الأنباء الألمانية.

وجاء في الخطوط الإرشادية المقرر تقديمها في وقت لاحق، اليوم الأربعاء، أنه “إذا تم التعامل مع الأمر بشكل صحيح وآمن ومنسق، فإن الأشهر القادمة قد تمنح الأوروبيين فرصة للحصول على قسط من الراحة والاسترخاء وهواء نقي”.

ومع ذلك قالت المفوضية، إن رفع القيود على الحركة ينطوي على مخاطرة بموجة ثانية من تفشي الفيروس.

وستظل الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مغلقة حتى 15 جوان المقبل، إذا التزمت الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد بنصيحة المفوضية في الأسبوع الماضي. لكن داخل التكتل، تناقش عواصم مثل باريس وبرلين إعادة فتح الحدود المشتركة.

وفي حين أن قرار تخفيف الضوابط الحدودية يعود إلى كل دولة بالاتحاد الأوروبي، تعتقد المفوضية الأوروبية أن موسم الذروة السياحي في الفترة من جوان إلى أوت يمكن أن يعاد جزئياً.

وتسبب الإغلاق في شلل قطاع السياحة مكبداً إياه خسائر مباشرة وغير مباشرة تقدر بنحو 10% من الدخل الاقتصادي للاتحاد الأوروبي، على مدار الشهرين الماضيين.

من جهتها قالت وزيرة السياحة والزراعة في النمسا إليزابيث كوستينغر: “اعتبارا من 15 جوان ، سيكون من الممكن إعادة فتح الحدود بين ألمانيا والنمسا”.

وأضافت أن هذا القرار اتخذ “بعد مناقشات” بين قادة البلدين وسيسبقه تخفيف لشروط عبور الحدود في 15 ماي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة