Accueilالاولىهل سيمر سعيد من التهديد الى التنفيذ

هل سيمر سعيد من التهديد الى التنفيذ

بعد كلمته التي وصفت بالنارية خلال مراسم تأدية اليمين الدستورية لهشام المشيشي وحكومته بقصر قرطاج أول أمس واتهم فيها اشخاص دون تسميتهم بالكذب والافتراء والتامر استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد ظهر الجمعة 4 سبتمبر 2020 بقصر قرطاج وزير العدل السيد محمد بوستة.

و تم خلال هذا اللقاء التأكيد على ضرورة تطبيق القانون على الجميع على قدم المساواة.كما أكد رئيس الدولة على ضرورة الضمان الكامل لاستقلالية القضاء، مشددا على أن الاستقلالية الكاملة للسلطة القضائية تمثل الركن الأساسي الذي تقوم عليه دولة القانون.

وقال سعيد خلال كلمته بقصر قرطاج امام اعضاء الحكومة الجديدة  أنه سيأتي يوم يكون فيه القانون معبرا عن إرادة الأغلبية، كاشفا على أنه ”يعلم دقائق الأمور بتفاصيلها ويعلم من تسلل إلى القصر ويتحدث عن التفاصيل في حين يعلم أكثر من ما يعلمون”، وأنه ”لن يرد عليهم بعباراتهم” وفق تعبيره.

وبعد أن تمنى التوفيق والنجاح لحكومة هشام المشيشي، دعاها إلى الوقوف جبهة واحدة في مواجهة الكثيرين من الذين وصفهم بـ”الخونة وأذيال الاستعمار الذين باعوا ضمائرهم ووطنهم”. 

وشدد قيس سعيد ”سأتحدث بكل صراحة عن الخيانات والإندساسات وعن الغدر والوعود الكاذبة والإرتماء في أحضان الصهيونية والاستعمار”. 

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة