Accueilالاولىمجلس نواب الشعب وثقافة تكسير النظارات

مجلس نواب الشعب وثقافة تكسير النظارات

كشف الناشط السياسي طارق الكحلاوي عن فحوى النقاش الذي شهدته لجنة المالية هذا الاسبوع على اثر دعوة مستثمر في النقل الجوي لحضور اجتماعات اللجنة والذي خلف جدلا واسعا بين عدد من النواب

الكحلاوي كتب قائلا ” بالامس رئيس لجنة المالية في البرلمان (تابع لقلب تونس) يستدعي “مستثمر في النقل الجوي” لمناقشة قانون “التنشيط الاقتصادي”. الامر مبدئيا عادي.

لكن…. “المستثمر” اسمه انيس الرياحي. وهو: -كما تم توضيحه في تقرير استقصائي لموقع “نواة” (جانفي 2019) فهو مشتبه به في تمويل غير قانوني لحزب نداء تونس، يخالف قانون الاحزاب لسنة 2011.

-يشير ذات التقرير الى شركة تتبع الرياحي Express Logistic استفادت من قرب مالكها من حزب السلطة. تأسست في أكتوبر 2015 “بأرقام معاملات تراوحت بين 46 مليون دينار و52 مليون دينارا على مدى السنوات الثلاث الأولى منذ إنطلاق نشاط هذه الشركة. وقد وتمكن أنيس الرياحي من الحصول على شهادة المشغل الجوي (AOC)، والتّي من النادر أن تمنحها وزارة النقل، عندما كان رفيقه في نداء تونس، أنيس غديرة، الذّي تحوم حوله شبهات محسوبيّة، عندما كان على رأس الوزارة المعنيّة. ليتواصل تطوّر أعماله مع توقيعه اتفاقا في جويليّة 2017 في العاصمة الأمريكيّة واشنطن وبحضور رئيس الحكومة يوسف الشاهد، مع شركة بوينغ، العملاق العالميّ في مجال صناعة الطائرات.” (بالمناسبة لم يتم مد وزارة النقل على ما يبدو الى اليوم بهذه الاتفاقية المزعومة)… ويضيف التقرير: “هذا الصعود السريع نسبيّا لاستثمارات أنيس الرياحي، لا سيّما بالنظر إلى طبيعة الأنشطة والموارد الهامّة التي عبّأتها، جوبهت باحتجاجات النقابيّين في شركة الخطوط التونسيّة Tunisair وإتهاماتهم ضدّ هذا الأخير وشركتهExpress Air Cargo بتمتّعه بمعاملة خاصّة تؤثّر على مصالح الشركة الوطنيّة للطيران.”

“التنشيط الاقتصادي” جيد…. لكن لماذا يجب ان يتم بمستثمرين من هذا النوع حصرا؟ المستثمر الوحيد الذي يتم استدعاؤه؟

المشكل الاخر انه عندما احتج نائب مقرر لرئيس اللجنة على هذه الدعوة التي لم يعلم بها الا لاحقا، ماذا كانت ردة فعل رئيس لجنة المالية؟ “اتوة نكسرلك مراياتك”!!

بقية النواب الزملاء يشاهدون بدون تعليق.

بالمناسبة قريبا سيتم تغيير رئاسة لجنة المالية لتعود الى المعارضة. اذ للتذكير “قلب تونس” رسميا في الحكم. تنتظرنا مرحلة وردية من “التنشيط”.

#فوالا
#تنشيط_اقتصادي
#تفضحني_نكسرلك_مراياتك

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة