أموال بن علي ومسرحية قصر سيدي بوسعيد

0
292

قال وزیر الداخلیة الاسبق والنائب عن التیار الدیمقراطي فرحات الراجحي أنه عكس ما تم تداوله في وسائل الإعلام لم يتم العثور على أموال في قصر بن علي.

وأوضح الراجحي في تصريح لإذاعة اي أف أم أنه تم عرض الأموال في قصر بن علي في إطار مسرحية لتلخيص فساد النظام السابق في شخص الرئيس بن علي وأن باقي المنظومة السياسية التي عملت في حقبته غير فاسدة.

وأضاف الراجحي ” ما تم تداوله في وسائل الإعلام من ضبط الاموال في قصر سیدي بوسعید غیر قانوني ولم تباشره النیابة العمومیة بل اعضاء من لجنة .”عبد الفتاح بن عمر متابعا ” الأموال جاءت في شاحنات من البنك المركزي”.

وقال فرحات الراجحي ” اتحدى الجمیع ان یكشفوا مصیر الأموال المضبوطة في تلك الفترة”.

وأكد وزیر الداخلیة الاسبق انه رفض مطلبا للجنة عبد الفتاح بنعمر للقیام بمسرحیة ضبط أموال في قصر قرطاج على غرار ما حصل في قصر سیدي بوسعید.
وتابع فرحات الراجحي ” رفضت دعوة من قبل رئیس الوزراء حینھا للسماح للجنة للقیام بتلك المسرحیة حیث رفضت رفضا قاطعا لانه تجاوز للقانون”.

وبثت القناة الوطنية حصريا في منتصف فيفري 2011 شريطا مصورا اظهر العثور على ملايين من الدولارات واليورو والالماس الثمينة في مخابئ سرية باحد قصور الرئيس الراحل زين العابدين بن علي بتونس.

وأطيح ببن علي في جانفي 2011 بعد مظاهرات أرسلت موجات صدمة في أنحاء العالم العربي. واظهر تسجيل التلفزيون العثور على ملايين الدولارات واليورو والذهب والالماس خلف ستائر وخلف صور كبيرة وخلف مكتبات في القصر الواقع بضاحية سيدي بوسعيد المحاذية لقرطاج