Accueilالاولىادارة السجون ترد على اتهامات سيد فرجاني بخصوص وضعية نبيل القروي

ادارة السجون ترد على اتهامات سيد فرجاني بخصوص وضعية نبيل القروي

أصدرت مساء اليوم الإثنين 11 جانفي 2021، الهيئة العامة للسجون والإصلاح بيانا توضيحيا حول ما تم تداوله بخصوص النيل من معنويات السجين الموقوف نبيل القروي (رئيس حزب قلب تونس).

وأكدت الهيئة أنه يتم معاملة كافة المودعين بدون تمييز، وأن نبيل القروي لم يتقدم بأي شكاية بشأن ظروف إيداعه وهو يتلقى زيارة المحامين المكلفين بالدفاع عنه بصفة دورية.

وأضاف البلاغ أن القروي يتمتع على غرار بقية المودعين بجميع الحقوق المكفولة  بالقانون عدد 52 لسنة 2001 المؤرخ في 14 ماي 2001 المتعلق بنظام السجون.

         وشددت الهيئة العامة للسجون والإصلاح على أنّها تعمل في كنف إحترام القانون دون سواه وتخضع إلى زيارات هيئات الرصد والرقابة، داعية إلى عدم الزج بها في تجاذبات سياسية من شأنها التأثير سلبا على السير العادي للعمل.

وقالت إنها لن تتوانى في الدفاع عن السلك وإثارة التتبعات المستوجبة في الغرض.

وكان سيد فرجاني  النائب عن حركة النهضة دعا اليوم الاثنين 11 جانفي 2021 وزير العدل محمد بوستة لـ”عدم التشفي والنيل من معنويات رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي الموقوف وضرب صحته باستعمال البرد القارس واشياء اخرى”.

وتوجه الفرجاني في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك بنداء قال انه بعيد عن التسييس الى “النواب المناصرين لحقوق الانسان والعدالة للمطالبة باداء زيارة رقابة للسجن ولنبيل القروي بالتنسيق مع محاميه”.

واعتبرالنائب ان “في قضية نبيل القروي مؤاخذات كثيرة جدا” وانه من غير المعقول استعمال البرد القارس واشياء اخرى لضرب معنوياته وصحته.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة