Accueilالاولىتجدد المواجهات في عدد من المدن والأحياء والداخلية تذكر بحظر الجولان

تجدد المواجهات في عدد من المدن والأحياء والداخلية تذكر بحظر الجولان

دعت وزارة الداخلية اليوم الأحد 17 جانفي 2021، المواطنين بضرورة الالتزام التام بتوقيت إنطلاق حظر الجولان من الساعة الرابعة مساء وإلى غاية السادسة صباحا من اليوم الموالي، وذلك في إطار إحكام تطبيق مقتضيات الحجر الصحي الشامل.

وذكّرت الداخلية في بلاغ لها نشرته هذا المساء، بأنه يُمنع التنقل في فترة حظر الجولان إلاّ للضرورة القصوى أو بناءً على ما يُبرّر ذلك بالنسبة للأشخاص المدعوين لتأمين استمرارية المرافق الحيوية مع الاستظهار بذلك للوحدات الأمنية إبان المراقبات الترتيبية.

و تشهد حاليا  أحياء المنيهلة وحي التضامن وحي الانطلاقة، مساء اليوم الأحد، تجددا للمواجهات العنيفة بين عدد من المحتجين وقوات الحرس الوطني.

وقد وصلت تعزيزات ومدرعات من الحرس الوطني، وتم تسجيل استعمال مكثف للغاز المسيل للدموع والمياه الساخنة ضد المحتجين الذين رشقوا الحرس الوطني بالحجارة.

وقد تم منع المحتجين من الوصول إلى المنشآت والممتلكات العامة.

و تعرضت مساء اليوم الأحد 17 جانفي 2021، الوحدات الأمنية للرشق بالحجارة من قبل مجموعة من الشبان من حي الوكايل في جبل جلود على مستوى المدخل الجنوبي للعاصمة بالطريق السيارة أ1، وتحديدًا على مستوى الحاجز الأمني القار في المنعطف المؤدي إلى تونس الغربية،

و  أغلق عدد من أهالي ومتساكني مدينة جلمة التابعة لولاية سيدي بوزيد اليوم الأحد 17 جانفي 2021 الطريق الوطنية عدد 3 على مستوى وسط المدنية بالحجارة وحرق العجلات المطاطية لتنقطع حركة المرور فيها لعدة فترات.

وقد استعملت الجهات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين. 

وحسب عدد من المحتجين فإن هذه الاحتجاجات سلمية ولم تسجل أي أضرار لا بالملك العام و لا بالملك الخاص

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة