Accueilالاولىايطاليا تهدد بملاحقة فايزر قضائيا

ايطاليا تهدد بملاحقة فايزر قضائيا

 قال مسؤول صحي إيطالي، إنه سننتظر أسبوعين قبل اتخاذ أية إجراءات قانونية ضد شركة فايزر لتأخير توريد جرعات لقاحها ضد كوفيد 19.

وأضاف نائب وزير الصحة، بييرباولو سيليري في تصريحات إذاعية، الخميس: “لا أرغب بالدخول في جدل لا يفيد المواطنين ولا السياسة أو الصناعة. طُلب من شركة فايزر في هذه اللحظة إنتاج جرعات أكثر، وهذا يعني الاضطرار إلى وقف دورة الإنتاج في مكان ما، توسيعها والبدء بالتوريد مرة أخرى”.

وتابع “إذا كان هناك انخفاض في عدد الجرعات الموردة لبضعة أسابيع، والتي تعوض لاحقاً من خلال إنتاج أكبر يضمن جرعات أكثر في الأشهر المقبلة، فلا أرى أي خطأ”، لكن “سننتظر مهلة الأسبوعين التي طلبتما شركة فايزر لتوسيع الإنتاج وبعد ذلك يكون أي إجراء ضروريًا، حتى وإن كان قانونيًا”.

وأشار سيليري الى أنه “في مرحلة الاضطراب الشديد هذه، مع وجود فيروس يخلف آلاف الضحايا، إلقاء الزيت على النار لا جدوى منه”، وأردف “ربما جاء التحذير متأخرًا بعض الشيء، وقد كان من الممكن أن يقولوه مسبقًا، لكن في هذه اللحظة نحتاج إلى القوة والتماسك، لا نهاجم بل نفكر بحقيقة وجوب زيادة الإنتاج”.

وذكر نائب وزير الصحة أن “علينا تهدئة السكان، وربما سأتحمل المسؤولية لمدة أسبوعين، لكن في الوقت الحالي لا أرى أي مشاكل”، مذكرا بأن شركة فايزر “أنتجت اللقاح بعمل استثنائي. لم يكن الموعد معروفاً، أجري البحث ثم مراحل الاختبار المختلفة، وبالفعل، تم إنتاج اللقاح قبل التاريخ المتوقع”.

وخلص سيليري المنتمي لحركة خمس نجوم، الى القول إنه “فيما يتعلق بالجرعة الثانية للقاح، يجب إجراءها، وعدم القيام بذلك يعني إلحاق مخاطر عالية للغاية من ناحية غياب المناعة”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة