Accueilالاولىحركة الشعب تدعو القضاء الى التصدي لعقلية الأمن الموازي

حركة الشعب تدعو القضاء الى التصدي لعقلية الأمن الموازي

ردا على تصريحات رئيس مجلس شورى النهضة عبدالكريم الهاروني الذي اكد ان الحركة مستعدة لدعوة شبابها لمساعدة الامن لضبط الوضع أصدرت حركة الشعب بيانا ادان فيه تصريحات الهاروني ”

وقالت الحركة أنها تدعو الجهات القضائية للتحرك و تحمل مسؤولياتها الدستورية و القانونية  في حماية الأمن العام و النظام الجمهوري و وضع حد لوجود مجموعات منظمة تابعة لحزب سياسي تهدّد الأمن العام و السّلم الاجتماعي و القيام بالإجراءات القضائية المطلوبة في تتبع رئيس مجلس شورى النهضة و حزبه في ما ارتكبه في حق البلاد و أمنها.

2. تحمل رئاسة الحكومة المسؤولية كاملة عن هذه التصريحات الصادرة عن ممثل للحزب الداعم للحكومة و تعتبر سكوتها و عدم اصدار الأوامر للتصدي لوجود هذه المجموعات مشاركة في الجريمة في حق المواطنين و البلاد و الأمن العام و الاستقرار .

3. تهيب بالقوات الأمنية و العسكرية لحماية مؤسسات الدولة من سياسة التمكين التي تنتهجها بعض الاطراف و تمنع وجود عصابات النهضة و تطبيق القانون عليها و حماية القوات الحاملة للسلاح من عقلية الامن الموازي.

4. تدعو كل القوى السياسية و المدنية  والاجتماعية للتجنّد من أجل مواجهة هذا السلوك وحماية أمن البلاد و حق الاحتجاج و التظاهر و تحميل حركة النهضة التبعات الخطيرة لوجود هذه المجموعات الإجرامية التي ترهب الناس و تهدد الأمن العام و تؤسّس للتقاتل بين المواطنين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة