Accueilالاولىحركة النهضة ستقدم وثائق للمشيشي حول 3 وزراء مقترحين

حركة النهضة ستقدم وثائق للمشيشي حول 3 وزراء مقترحين

من المنتظر أن تقدم قيادات من حركة النهضة لرئيس الحكومة هشام المشيشي وثائق ومستندات تتعلق بشبهات فساد وتضارب مصالح تخص عددا من أعضاء الحكومة الجدد المقترحين في التحوير الوزاري.

وأفادت مصادر من الحركة لموقع “بوابة افريقيا الإخبارية” اليوم الخميس, بأن قيادات من النهضة ستلتقي خلال هذه الأيام برئيس الحكومة هشام المشيشي للتحاور حول الملف المذكور حتى يتم الحسم فيه قبل موعد الجلسة العامة التي من المنتظر أن يعقدها البرلمان الثلاثاء المقبل 26 جانفي الجاري للمصادقة على التحوير الوزاري.

وتتعلق الوثائق التي ستقدمها قيادات من حركة النهضة للمشيشي حسب هذا الموقع بشبهات فساد وتضارب مصالح تهم وزراء التشغيل والصحة والطاقة والمناجم المقترحين في التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة السبت الماضي.

وأكدت المصادر ذاتها أن القيادات النهضوية المذكورة ستطلب من رئيس الحكومة التخلي على الوزراء المعنيين, وأنه في حال لم تتم الاستجابة لطلبها لن تصوت لفائدة هؤلاء الوزراء خلال جلسة منح الثقة.

يشار إلى أن مجلس شورى النهضة أعلن رسميا دعمه للتحوير الحكومي, في حين أعلن عدد من قيادات الحركة احترازاتهم على بعض أعضاء قائمة التحوير الوزاري ولوحوا بعدم التصويت لهم.

ووفقا للنظام الداخلي للبرلمان التونسي, يتعين على كل وزير مقترح الحصول على 109 صوتا حتى يتسنى له المرور والحصول على ثقة النواب.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة