Accueilالاولىفقد خصيته تحت التعذيب : الافراج عن الموقوف بالمنسيتير

فقد خصيته تحت التعذيب : الافراج عن الموقوف بالمنسيتير

قررت اليوم الإثنين 8 فيفري 2021، هيئة المحكمة الابتدائية بالمنستير الإفراج عن الموقوف بتهمة السرقة المجردة، والذي كان تقدم بشكاية من أجل تعرضه للتعذيب من طرف موظف عمومي أثناء أدائه لوظيفه و مواصلة محاكمته بحالة سراح، وفق ما أفادت به الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية روضة بريمة.

وأكدت مراسلة شمس أف أم أن قاضي التحقيق تعهد بالقضية، علما وأنه تم سماع الموقوف بتاريخ اليوم.

في متابعة لقضية الموقوف المتعرض للعنف أثناء التحري معه في قضية سرقة مازال البحث فيها جاريا لدى أعوان الأمن.

وقد تولى قاضي التحقيق الأول المتعهد حال توصله بالملف الإذن بحجز الملف الطبي المتعلق بالمعني بالأمر سواء منها تقرير طبيب السجن الذي عاين وتابع حالة الموقوف أو التقرير الطبي للطبيب الذي أشرف على علاج و متابعة الموقوف بالمستشفى أين وقع التدخل الطبي.

كما أذن بإخراج الموقوف لسماعه اليوم ومعاينة الأضرار اللاحقة به كل ذلك في إطار البحث و السعي لكشف حقيقة وملابسات الواقعة وتحديد المسؤوليات بدقة.

كما سيقع الإذن للطبيب الشرعي لفحص المتضرر والكشف عن حقيقة الإصابات ومصدرها  وأسبابها والذي على ضوئه سيتم الفصل في القضية بصرورة مفصلية وجازمة وبعد استنطاق المظنون فيهم  المنسوب لهم الاعتداء.

يذكر أن النيابة العمومية بالمنستير أذنت بفتح بحث تحقيقي من أجل التعذيب الصادر من موظف عمومي أثناء أدائه لوظيفته الناجم عنه بتر عضو، بعد أن تقدم محام بشكاية تفيد تعرض موكله للتعذيب مما نتج عنه استئصال خصيتيه اليسرى أثناء التحقيق معه بفرقة الأبحاث و التفتيش للحرس الوطني بالمنستير. 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة