Accueilالاولىبعد تنفيذها لعقلة على الخدمات الأرضية شركة تركية تجري عقلة على...

بعد تنفيذها لعقلة على الخدمات الأرضية شركة تركية تجري عقلة على الخطوط التونسية

بعد أن نفذت عقلة على الخطوط التونسية للخدمات الأرضية قبل نحو ثلاثة أسابيع بسبب ديون متخلدة لديها قامت شركة تاف التركية باجراء عقلة على الحسابات البنكية للخطوط التونسية فيما قام مزودون باجراء عقلة اخرى على حسابات الكاترينغ مما دفع اعوان هذه المؤسسة للقيام بتحركات احتجاجية بسبب عدم حصولهم على اجر شهر فيفري .

واليوم كشف الملحق الاعلامي بالاتحاد العام التونسي للشغل غسان القصيبي ان شركة التاف التركية المستغلة لمطار النفيضة تعقل على حسابات شركة الخطوط التونسية بسبب ديون تقدر ب28مليار في حين الدولة التونسية تمهل هذه الشركة التركية في دفع قرابة400مليار لفائدة ديوان الطيران المدني .

القصيبي قال ان تونس مستباحة في ظل تناحر بين القصور و في ظل غياب لحوكمة حقيقية في التسيير.. وفي ظل حكم يبيح تعيين نكرات على رأس أكبر المؤسسات الوطنية …. هل هي الصدفة أن العقلة تمت بعد يومين من زيارة سفير تركيا بتونس ل ر م ع الخطوط التونسية ؟

ولكن الخبراء في النقل الجوي اعتبروا هذه الوضعية بأنها غير كارثية ويمكن تجاوزها خاصة وانالأمر لم يصل الى المؤسسات المزودة للخطوط التونسية بالكيروزان اما بالنسبة للكاترينغ فان المطلوب من بقية المساهمين الأجانب ان يسارعوا في دفع مستحقات الشركة .

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة