أنباء عن استقالة عياض اللومي من كتلة قلب تونس

0
292

أكدت العديد من المصادر المتطابقة خبر استقالة عياض اللومي النائب والقيادي البارز في حزب قلب تونس من الكتلة البرلمانية للحزب ويوقع ان يرافق اللومي في هذا القرار نائبين اثنين

وتأتي استقالة اللومي بعد تعمق الخلاف داخل الحزب حول الأولويات الواجب اتباعها في هذه المرحلة وخاصة مرحلة ما بعد دخول نبيل القروي رئيس الحزب الى السجن ويرى اللومي أنه من الأصلح للحزب ولنبيل القروي هو الفصل بينهما كما شدد اللومي خلال اجتماعات الحزب على ضرورة وضع مسافة بين قلب تونس وحركة النهضة والتأكيد على ان التحالف هو تحالف برلماني ليس الا .

وخلال الأسبوع الجاري دعا اللومي خلال حضوره باذاعة راديو ماد ان حزب قلب ليس في تحالف مع حركة النهضة قائلا نحن داعمون لحكومة المشيشي و لا بد من رسم الحدود مع النهضة مضيفا ان الخلاف مع المشيشي بسبب الأداء الحكومي الضعيف.

وفي بيان أصدرته أمس  أبدت كتلة حزب «قلب تونس»، تضامنها مع نبيل القروي «إيماناً منها ببراءته وعدّه سجيناً سياسياً»، ودعت إلى «ضمان محاكمة عادلة دون تدخل أي طرف سياسي بما يدعم مبدأ استقلالية القضاء». وكذّبت «كل الأخبار الزائفة التي تمسها»، مشددةً «على تماسك أعضائها والتزامهم بالقيام بالمسؤوليات المنوطة بعهدتهم داخل البرلمان وخارجه».

ولم يتسن لنا الاتصال بالسيد عياض اللومي للتعليق على هذا الخبر .