Accueilالاولىمحامو الهايكا ينهون اعتصامهم بعد قبول الاعلامات بالنيابة

محامو الهايكا ينهون اعتصامهم بعد قبول الاعلامات بالنيابة

أكدت الأستاذة سعيدة قراش في اتصال هاتفي مع تونييزي تيليغراف أنه تم قبول الاعلامات بالنيابة التي تقدم بها 12 محاميا لتمثيل  عونين فنيين من الهايكا وأكد قراش أنه تم تجاوز الاشكال ورفعنا الاعتصام التي استمر لعدة ساعات .

من جهته وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بزغوان سامي بن هويدي في تصريح لموزاييك أنه تم تجاوز الإشكال الحاصل مع عدد من المحامين على مستوى فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بزغوان.

وأكد بن هويدي أن هناك شكاية قدمت ضد عونين فنيين من الهايكا وتم فتح بحث في الغرض وتم توجيه استدعاءات اكثر من مرة الى المشتكى بهما لسماعهما دون جدوى.

وأضاف وكيل الجمهورية بمحكمة زغوان أن المحامين تقدموا صباح اليوم لدى فرقة الأبحاث والتفتيش دون حضور المشتكى بهما، وأرادوا تقديم اعلامات نيابة في حقهما من دون حضورهما وهو ما لا يستقيم قانونا.

وختم بن هويدي كلامه بالتأكيد على تجاوز الخلاف وذلك اثر تعهد” أخلاقي” من أحد المحامين باحضار المشتكى بهما في موعد جديد تم الاتفاق على أن يكون يوم الاثنين القادم 3 ماي المقبل مع قبول كامل اعلامات نيابة المحامين المقدمة في حقهما .

ودخل محامو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، في اعتصام مفتوح بمقر فرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بزغوان، وذلك احتجاجا على رفضها حق الدفاع والإعلام بالنيابة.

ودعت هيئة الدفاع عن الهايكا، المحامين وقوى المجتمع المدني للالتحاق باعتصامهم بمقر الفرقة المذكورة.

يُذكر أن وكيل الجمهورية أعطى تعليمات شفاهية بعدم قبول إعلامات النيابة وفق ما ذكرته عضو هيئة الدفاع المحامي سعيدة قراش.

يُشار إلى أنه تم دعوة رئيس الهايكا واثنين من وحدة الرصد للمثول أمام أنظار فرقة الأبحاث العدلية لزغوان على إثر شكاية تقدم بها صاحب إذاعة القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة