Accueilالاولىشاركوا في قتل 14 ضابطا مصريا : حركة النهضة تدين اعدام مجموعة...

شاركوا في قتل 14 ضابطا مصريا : حركة النهضة تدين اعدام مجموعة من الاخوان في مصر

قالت حركة النهضة في بيان أصدرته اليوم أنه ” على اثر ما كشفت عنه منظمات حقوقيّة وتداولته وكالات الأنباء من اقدام السلطات المصريّة، فجر يوم الاثنين ليلة النصف من رمضان 26 افريل 2021، على تنفيذ اعدامات بحق 17 معتقلا سياسيّا من بينهم شيوخ تجاوزوا سنّ الثمانين، فانّ حركة النهضة:

– تدين بشدّة هذه الاعدامات بحقّ نشطاء سياسيين والتي تأتي اثر محاكمات صوريّة فاقدة لمقومات المحاكمات العادلة ودون أدنى ضمانات لحقوق المتّهمين كما أكدته تقارير المنظمات الحقوقية المختصة.

2- تضمّ صوتها الى جميع الأصوات الحرّة المنددة باستمرار المحاكمات السياسيّة بمصر والتنكيل بالمعارضين.

3- تؤكد حاجة الشعب المصري الشقيق للمصالحة والسماحة والسلم والتعقل بديلًا عن الانتقام والتشفّي وتوريث الأحقاد والثأر. “

وأعلنت أمس وسائل الإعلام المصرية تنفيذ مصلحة السجون حكم الإعدام يوم الإثنين في 9 متهمين محكوم عليهم بالإعدام على خلفية اتهامهم في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة بالجيزة عام 2013.

وتم تنفيذ حكم الإعدام داخل سجن وادي النطرون، وتحمل القضية رقم 12749 لسنة 2013 جنايات، حيث اتهموا بقتل 14 ضابط مصري.

وفى جويلية 2017 ، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بالإعدام شنقًا لـ 20 متهمًا في إعادة محاكمتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ مذبحة كرداسة.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين الاشتراك في أحداث اقتحام مركز شرطة كرداسة التي وقعت في أوت 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الآلية والثقيلة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة