Accueilالاولىسعيدان يدعو المشيشي الى الكشف عن نتائج زيارته الى ليبيا وقطر

سعيدان يدعو المشيشي الى الكشف عن نتائج زيارته الى ليبيا وقطر

دعا اليوم الخميس 03 جوان 2021 الخبير الإقتصادي عز الدين سعيدان، رئاسة الحكومة إلى أن تعتمد الشفافية في علاقة بالزيارة الرسمية التي يؤديها هشام المشيشي إلى عدد من الدول.

وخلال استضافته في برنامج الماتينال،باذاعة شمس أف أم انتقد سعيدان عدم نشر رئاسة الحكومة بيانات رسمية حول أهداف ونتائج زيارتي المشيشي إلى ليبيا وقطر.

واعتبر عز الدين سعيدان، ‘إذا لم يتم إصدار أهداف ونتائج الزيارات الرسمية للمشيشي فهذا يصبح استعراضا’.

وفي حوار أجراه المشيشي رئيس الحكومة مع وكالة الأنباء القطرية اعتبر أنّ زيارته لدولة قطر كانت ناجحة بكل المقاييس، وستصب نتائجها في اتجاه الدفع بمستوى العلاقات الأخوية بين البلدين إلى آفاق أرحب وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وقال “علاقات البلدين إستراتيجية واستثنائية على كل المستويات، ونعمل بكل إخلاص على تطويرها ودعمها باستمرار..ما يجمع قطر بتونس، إلى جانب العلاقات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية المتينة، هو الأخوة الصادقة والعلاقات الحضارية والثقافية العميقة التي تساعد على تطوير بقية مجالات التعاون الثنائي المختلفة”.

ووصف المشيشي مقابلته مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بالبناءة والمثمرة.. قائلا “لمست خلال المقابلة مدى حرص القيادة القطرية على استمرار الدعم والمساندة لتونس، ولطالما كانت دولة قطر سندا قويا وداعما للشعب التونسي في مختلف الظروف ولاسيما خلال مراحل الانتقال الديمقراطي، وهو ما نثمنه ونقدره عاليا”.

ومضى للقول”اللقاءات كانت ممتازة وحملت رسائل إيجابية داعمة عكست الحرص على تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين قطر وتونس”.. مضيفا “لمست تأكيدا قطريا على مساندة تونس ودعمها خلال الفترة المقبلة، من خلال الاستثمار، والدعم المباشر”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة