Accueilالاولىبلجيكا: العثور على جثة الجندي المتطرف الفار

بلجيكا: العثور على جثة الجندي المتطرف الفار

أكدت النيابة الفيدرالية في بلجيكا نبأ العثور على جثة الجندي اليمني المتطرف الفار منذ أكثر من شهر يورغن كونينغز، في إحدى الغابات في مقاطعة ليمبورغ شرقي البلاد.

وأشارت النيابة الفيدرالية في بيانها الصادر مساء أمس، إلى أن جثة كونينغز، وهو مدرب رماية في الجيش البلجيكي، نُقلت من مكان الواقعة بغرض التشريح، “تبدو الجثة بحالة تحلل ومن المفترض أن يثبت التشريح فرضية الانتحار”، حسب النص.

وكان أحد الصيادين في المنطقة قد عثر على جثة كونينغز وبجانبه سلاح ناري، ما عزز القناعة بأنه مات منتحراً كي لا يقع في أيدي الشرطة والقوات الخاصة التابعة للجيش، التي تطارده بتهمة سرقة أسلحة والتحضير لعمل إرهابي.

يذكر أن كونينغز، الذي كان ينتمي لتيارات اليمين المتطرف، قد هرب من ثكنته وبحوزته أسلحة وذخائر يُعتقد أنه سرقها من مخازن الجيش، كما كان الجندي “القتيل” وجه تهديدات بالقتل للعديد من رجال الدولة والعلماء، وعلى رأسهم خبير الفيروسات مارك فان رانست.

هذا وقد أثارت ظروف فرار كونينغز ضجة كبيرة في المجتمع البلجيكي وجدلاً واسعاً بين الأطراف السياسية، إذ سلطت الضوء على وجود كثير من الثغرات والخلل في طريقة عمل الأجهزة الأمنية في البلاد.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة