Accueilالاولىألمانيا : تطور التمويلات سيرتبط بتطور العملية السياسية في تونس

ألمانيا : تطور التمويلات سيرتبط بتطور العملية السياسية في تونس

أختتمت اليوم الجمعة 10 سبتمبر 2021 المفاوضات الحكومية التونسية الألمانية التي خصصت للنظر في التعاون التنموي الثنائي و ذلك بأجتماع الوفد الألماني بقيادة الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية Bundesministerium für wirtschaftliche Zusammenarbeit und Entwicklung (BMZ) و الوفد التونسي بقيادة وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج ، حضوريا و عبر تقنية الفيديو.

✅و اتفقت الهيئات من الجانبين على مواصلة تنفيذ المشاريع و التمويلات السالفة بأكثر فعالية وتركيز، فضلا عن إعادة برمجة تمويلات بقيمة 175 مليون يورو.على ضوء التطورات السياسية في تونس ، أكدت ألمانيا عزمها على مواصلة دعم تونس في المستقبل ، لكنها في الوقت نفسه دعت إلى مزيد من الوضوح في ما يخص العملية السياسية في المستقبل. فقبل كل شيء ، هناك حاجة لخارطة طريق سياسية ملموسة لتأمين الإنجازات الديمقراطية.

كما يتطلب الوضع الاقتصادي الصعب المرور و بسرعة للإصلاحات ذات الاولوية ، والتي يمكن أن تعزز ثقة المستثمرين والمانحين وتخلق آفاق اقتصادية وفرص عمل جديدة.وفيما يتعلق بالوباء الذي لا يزال يمثل خطرا ، رحب الجانبان بالنجاحات الأخيرة لحملة التطعيم التونسية وشددا على المساهمة المهمة لمبادرة COVAX الدولية. تلقت تونس حوالي مليوني جرعة لقاح عبر COVAX.

بمساهمتها البالغة 2.2 مليار يورو ، تعد ألمانيا ثاني أكبر مانح للمبادرة ودعمت تونس بمبلغ إضافي قدره 21 مليون يورو منذ عام 2020 ، بما في ذلك عبر شراء المعدات الطبية.وسعت ألمانيا بشكل كبير تعاونها الثنائي مع تونس في مجال التنمية مع تونس منذ عام 2011.و هي تساوي حاليا ما يعادل 2 مليار يورو مخصصة لدعم جهود تونس في المضي قدما في تنفيذ الإصلاحات و ذلك في إطار برنامج الشراكة الألمانية التونسية من أجل الإصلاح. تعد تونس واحدة من أهم البلدان الشريكة للوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية(BMZ

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة