Accueilالاولىنحو تشكيل فريق عمل تونسي جزائري للتعاون في المجال الصحي

نحو تشكيل فريق عمل تونسي جزائري للتعاون في المجال الصحي

استقبل وزير الصحة الجزائري،عبد الرحمان بن بوزيد، صبيحة اليوم الاثنين، سفير الجمهورية التونسية، رمضان الفايظ، أين اتفقا على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف دراسة سبل ومجالات تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

وذكر بيان للوزارة، أن هذه المقابلة تندرج في سياق زيارة مجاملة أعرب من خلالها سفير جمهورية تونس الشقيقة على امتنانه بالاستقبال الحار الذي حظي به.

كما أشاد السفير بالعلاقة الأخوية و التاريخية الطويلة التي تربط البلدين مبرزا الدور الذي لعبته الجزائر في مساعدة بلاده خاصة خلال فترة الأزمة الصحية القاسية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

واقترح السفير التونسي، توسيع و تطوير العلاقات من خلال تنظيم لقاءات عبر تقنية التحاضر المرئي لتبادل الخبرات في مجال مكافحة فيروس كوفيد19.

ومن جهته ثمن وزير الصحة العلاقات الأخوية التي تربط البلدين على اعلى مستوى والتي دعا إلى توسيعها و تعزيزها الى مجالات أخرى بما تخدم مصلحة البلدين.

كما استعرض البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد الوضعية الخاصة بالحالة الوبائية لفيروس كوفيد- 19في الجزائر،مسلطا الضوء على حملة التلقيح والتي سخرت لها كل الفضاءات لإنجاحها ومنه التمكن من تلقيح أكبر عدد من المواطنين، ببلوغ نسبة 70 بالمائة من مجموع السكان.

وأكد البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، على أن التلقيح يبقى الحل الوحيد للتصدي لهذا الوباء.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف دراسة سبل و مجالات تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة