اتحاد الشغل : اضراب صفاقس ليس الا بداية لسلسلة أخرى من الاضرابات

0
336

قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021 إن اتحاد الشغل يتحلّى بالصبر والمرونة في ملف المفاوضات الاجتماعية المتعلقة بالقطاع الخاص لكن اذا كانت كافة الأبواب مغلقة سيمر الي النضال، وفق تعبيره.

وأشار حفيظ حفيظ إلى أن إضراب القطاع الخاص اليوم بكامل ولاية صفاقس الذي شمل أكثر من 170 مؤسسة هو رسالة مفادها أن البداية من صفاقس لكنها ستعم الجهات الأخرى.

من جهته علّق الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على الاضراب العام في القطاع الخاص بولاية صفاقس، معبرا في بيان عن استغرابه من ”هذه التصرفات التي لا تراعي الظرف العام للبلاد”، وفق نص البيان.

واعتبرت منظمة الأعراف أن من يسعى لإدخال شركاء الإنتاج في دوامة الصراعات الاجتماعية عبر الإضرابات غير المبررة ولا المعقولة والبلاد تعيش أزمة خانقة، إنما يدفع الجميع نحو حافة الانهيار ومزيد تسريح العمال وغلق المؤسسات والتأثير سلبيا على الاستثمار الوطني وعلى استقطاب الاستثمار الأجنبي الذين تحتاجهما البلاد.

كما عبرت المنظمة عن تمسكها بالحق في حرية العمل، مطالبة بدسترة الحق في حرية العمل و”استدراك ما غفل عنه المؤسّسون أو غيّبوه عند صياغة الدستور”، وفق المصدر ذاته.