Accueilالاولى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع تونس يعلن عن استعداده للتعاون مع المؤسسات الحكومية...

 الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع تونس يعلن عن استعداده للتعاون مع المؤسسات الحكومية ووزارة الشؤون الدينية ! ! !

أكدت الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع تونس، اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021، احترامه وتفهمه لقرار وزير الشؤون الدينية القاضي بإيقاف اتفاقية الشراكة بين الطرفين.

وأوضح الاتحاد، في بيان، أن اتفاقية الشراكة التي وقعها مع وزارة الشؤون الدينية نصّت في فصلها السادس على أنه ” تبقى مقتضاياتها سارية المفعول مالم يبد أحد الأطراف الرغبة في إلغائها في أجل شهرين وإبلاغ الطرف الآخر كتابيا بذلك”.

وأضاف، أن هذه الاتفاقية بقيت سارية المفعول ، إلى أن تلقى الاتحاد أول أمس الأربعاء، مكتوبا من وزير الشؤون الدينية أعرب من خلاله عن رغبة الوزارة في عدم تجديد العمل بالاتفاقية المذكورة.

وجاء في البيان أن جمعية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع تونس تنشط في إطار القانون التونسي وتضع ذمتها تحت تصرف الجهات الراجع أليها نشاطها بالنظر.
كما أكد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على استعداده للتعاون مع وزارة الشؤون الدينية وكل مؤسسة من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في اطار اختصاصها كمكون من مكونات المجتمع المدني.
واشار البيان إلى أن ”علماء جمعية الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (فرع تونس) هم من بين علماء تونس ، باعتبار أن اعضاء الجمعية هم خريجو الجامعة الزيتونية”.
 

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة