Accueilالاولىالهيئة المديرة للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات : الدولة تتجه نحو التفكيك

الهيئة المديرة للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات : الدولة تتجه نحو التفكيك

أكّد عضو الهيئة المديرة للمعهد العربي لرؤساء المؤسسات نافع النيفر  اليوم الخميس 02 ديسمبر2021، أنّ الدولة مفلسة نظرا لحوكمتها السئية.

وقال النيفر، في تصريح لإذاعة اكسبريس اف ام: ”لا يمكنني أن أصدّق أنّ منظمة كالاتحاد العام التونسي للشغل غير واعية بما يصير في البلاد والتحديات التي تنتظرها، والبلاد في حالة إفلاس وليست في طريقها إلى الإفلاس واليوم نسير بخطى ثابتة نحو تفكيك الدولة”، حسب قوله. 

وأضاف النيفر، أنّ المؤسسات هي التي ترسم استراتيجيات المستقبل بمفردها، ووجود مؤسسات تونسية ناحجة ورائدة عالميا ليس من محض الصدفة خاصة في ظل تحفيزات الدولة وإعاناتها، مؤكّدا المؤسسات التونسية قامت ببناء استراتيجياتها بمفردها في ظل المناخ السائد للاحباط.

وتابع المتحدث أنّ المؤسسات التونسية تتحصل على جائزتين إفريقيتن من جملة ثلاث جوائز، رغم تدهور الخدمات الإدارية واللوجتسية، المؤسسة يٌبنى عليها مستقبل البلاد، ويد واحدة لا تصفق”

كما اعتبر أنّ تداعيات الوضعية السياسية وعدم الاستقرار السياسي واضح على المؤسسة وعلى الاقتصاد التونسي ككل، ميرزا أنّ السؤال المطروح اليوم يتعلق بالرؤية والحل لبناء عقد جديد.

وفي معرض حديثه عن الدورة 35 لأيام المؤسسة التي ستنعقد أيام 9 و10 و11 ديسمبر 2021، تحت شعار “المؤسسة والجمهورية.. شركاء في إعادة البناء”، قال نافع النيفر إنّ المواضيع التي يتم طرحها ستخلق نوعا من النقاش يمكن من وضع اليد على تساؤلات عدّة تسهل عمل المؤسسات، مضيفا أنّه ومنذ 11 سنة والمؤسسة التونسية في زوبعة ورغم هذا حافظت أغلب المؤسسات التونسية على مواطن شغلها

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة