Accueilالاولىسامي الطاهري : خطابات الرئيس تشير الى اقتراب موعد الصدام

سامي الطاهري : خطابات الرئيس تشير الى اقتراب موعد الصدام

أكد سامي الطاهري الأمين العام المساعــد للاتحاد العام التونسي للشغل أن العديد من المؤشرات تفيد بوجود نزعــة لدفع الصراع الى أقصاه .

وقال الطاهري في  تصريح لجريدة المغرب ’’بحكم تجربتنا نرى أن العديد من المؤشرات تفيد أن هناك نزعة لدفع الصراع الى اقصاه من طرف جهات معينة ومن بينها جهات حكومية ليست راضية على مواقف الاتحاد لأنه أخذ مسافة من الجميع ورفض الاصطفاف .

وأضاف الطاهري ’’ رغم تاكيدنا اننا مع الاجراءات الاستثنائية واكدنا رفضنا العودة الى ما قبل 25 جويلية ولكن المؤشرات التي تدل على الصدام أو اقترابه واضحة في الخطابات اليومية لرئيس الجمهورية  أو المفسرين وشن نفس الحملات التحريضية الالكترونية التي كانت تشنها النهضة على الاتحاد .

وفي نفس السياق اكــد الطاهري أنه اذا رفضت الحكومة سحب المنشور 20 وتعنتت سيصبح الاضراب القاعدة وسيتوجه الاتحاد الى المؤسسات الدولية لمقضاة الحكومة

وبالأمس وفي تلميح لقيادة الاتحاد العام التونسي للشغل قال رئيس الجمهورية قيس  سعيد: “نحن نريد العظمة لتونس نموت موت العظام ولا نتحدث عن كسر العظام لا أريد أن أتحدث عن كسر عظم أي كان لكن لينظروا في القواميس بين العظمة والعظام”.

مقالات ذات صلة

الأكثر شهرة