Accueilالاولىالمحامي خالد عواينية : القاء القبض على عناصر قيادية من جماعة...

المحامي خالد عواينية : القاء القبض على عناصر قيادية من جماعة بوكو حرام النيجيرية في تونس

أكد المحامي خالد عوانية في تدوينة له على صفحته بالفايسبوك اليوم أنه وقع القاء القبض على عناصر قيادية من جماعة بوكو حرام النيجيرية في تونس دون أن يضيف مزيدا من التفاصيل .

 من جهته قال كاتب عام نقابة قوات الأمن بولاية أريانة وتحدث فى المباشر على وجود عناصر تنتمى الى بوكو حرام تم القبض عليها بولاية أريانة

يذكر أن القادة الجدد لجماعة “بوكو حرام”، أنهم خسروا المعركة أمام “داعش غرب إفريقيا” في بورنو، ومقتل زعيمهم أبو بكر شيكاو دفعهم للبحث عن استراتيجية جديدة لمنع اضمحلال التنظيم.

وكان القرار، بحسب ملاحظات ميدانية، إعادة الانتشار في مناطق أخرى بعيدة عن معقلهم في شمال شرق نيجيريا.

وقطع عناصر بوكو حرام، مئات الكيلومترات نحو ثلاث ولايات استراتيجية، لإعادة هيكلة التنظيم.

أول هذه الولايات “كادونا” (شمال شرق)، تقع على الطريق بين العاصمة أبوجا ومدينة كانو، عاصمة الجزء الشمالي ذو الغالبية المسلمة، والتي من المقرر أن يعبر منها خط أنابيب الغاز “أجاوكوتا – كادونا – كانو”، الذي يعد جزءا من خط الغاز العابر للصحراء نحو أوروبا مرورا بالنيجر والجزائر.

وذكر موقع “VOA”، نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية، أن نحو 250 عنصرا من “بوكو حرام” قطعوا مئات الكيلومترات للانضمام إلى مجموعة إجرامية، تتدرب على استعمال السلاح في غابات “ريجانا شيكون”، في كادونا.

واختطفت هذه الجماعات الإجرامية التي لها صلات مع “بوكو حرام” نحو 1400 طالب في هجمات على المدارس والجامعات في العام 2021، وفقا لمنظمة حماية الطفولة “يونيسف”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة