Accueilالاولىصورة وتعليق : جرجيس في قلب فلوريدا الأمريكية

صورة وتعليق : جرجيس في قلب فلوريدا الأمريكية

اختارت هذه المغازة المتتصب في ولاية فلوريدا الأمريكية اسم مدينة جرجيس التونسية لترويج زيت الزيتون بمختلف انواعه . ولم يكن الاختيار صدفة بل ان المغازة تقوم بالترويج للزيت التونسي الأصيل .

ومؤخرا تحصلت تونس على 26 ميدالية في مسابقة لوس أنجلس الدولية لزيت الزيتون البكر الممتاز في دورتها الحادية والعشرين لسنة 2020، من بينها  جائزة الأفضل في العرض “Best of Show” وجائزتين للأفضل في الفئة (سعر أفضل زيت زيتون بكر ممتاز بين المتنافسين لنفس البلد) ” Best of Class” و08 ميداليات ذهبيّة  و11 ميدالية فضية  و04  ميداليات برنزية.

وفي جانفي الماضي زارت مسؤولة الشؤون العامة بالسفارة الأمريكية بتونس إيريكا تيبولت سوسة لإطلاق مشروع Ahlan 2.0 وهي مبادرة مميزة في دبلوماسية الطعام تم تنفيذه بالشراكة مع المنظمة التونسية The New Medina. سيتضمن هذا المشروع الثقافي المبتكر سلسلة من الإقامات وورشات العمل التي ستدعو طهاة أمريكيين بارزين لتجربة تقاليد الطبخ الثرية في تونس. ركز حفل الإطلاق يوم 12 جانفي على قطاع زيت الزيتون التونسي حيث جمع مصدري زيت الزيتون التونسيين مع خبراء أمريكيين، بما في ذلك ممثلين عن جمعية زيت الزيتون في أمريكا الشمالية و ممثلين عن التطبيق المختص في سلسلة توريد زيت الزيتون Clever Harvest. تصنف الولايات المتحدة من أكبر مستوردي زيت الزيتون التونسي ونحن فخورون بتعزيز العلاقات الاقتصادية بين بلدينا من خلال هذا المشروع!

*** الصورة لدكتور القلب والشرايين ذاكر لهذيب

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة